01 أغسطس 2022

المنتخب القطري للشطرنج يحقق انتصاره الثاني في منافسات الأولمبياد العالمي بالهند

محلية
  • QNA Images

تشيناي (الهند) في 01 أغسطس /قنا/ حقق المنتخب القطري للشطرنج انتصاره الثاني في منافسات الأولمبياد العالمي في نسخته الـ 44، المقامة حاليا بمدينة تشيناي الهندية، ويستمر حتى يوم 9 أغسطس الجاري، وذلك على حساب نظيره منتخب بوليفيا المصنف رقم 70 عالميا، لحساب الجولة الثالثة من البطولة.

وكان المنتخب القطري قد تمكن من تحقيق الفوز في الجولة الأولى على منتخب بابوا غينيا الجديدة بنتيجة (4 - 0)، والخسارة في المواجهة الثانية أمام نظيره منتخب الدنمارك بنتيجة (3 نقاط ونصف مقابل نصف نقطة).

وتضم بعثة المنتخب القطري، التي يترأسها السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج، كلا من الأستاذ الدولي الكبير حسين عزيز، والأستاذ الاتحادي غانم السليطي، ولاعب المنتخب الوطني يوسف محمد المطوع، فضلا عن اللاعبين الناشئين عبدالله الحميد وريان عرفان، والحكم الدولي يوسف خليل. ويخوض المنتخب القطري مواجهته المقبلة في الجولة الرابعة غدا أمام منتخب فنلندا.

ومن جانبه، أعرب السيد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج عن سعادته بتحقيق الانتصار الثاني، آملا مواصلة حصد الانتصارات، ورفع حصيلته من النقاط خلال الجولات المقبلة.

وقال في تصريح صحفي اليوم: "المنتخب يقدم مستويات جيدة في الأولمبياد العالمي، سواء في الفوز الأول على منتخب بابوا غينيا الجديدة، أو على منتخب بوليفيا، بواسطة كل من الأستاذ الدولي الكبير حسين عزيز، والأستاذ الاتحادي غانم السليطي، ويوسف محمد المطوع، وعبدالله الحميد، كما أظهر المنتخب مستوى جيدا خلال مواجهة منتخب الدنمارك المصنف 27 عالميا على الرغم من الخسارة".

وختم تصريحاته: "بالتأكيد الانتصارات التي يحققها المنتخب في هذه المنافسات سترفع مستوى التصنيف الدولي للمنتخب القطري، كما أنها تعد فرصة مهمة لخوض مباريات على أعلى مستوى مع منتخبات مختلفة، لا سيما أن الأولمبياد يشهد مشاركة 185 فريقا يمثلون 180 دولة".

وكان أفضل مركز حققه الشطرنج القطري في الأولمبياد الذي أقيم في سلوفينيا في العام 2002، باحتلاله المركز 50 عالميا، بمشاركة 170 دولة، وتمكن من التفوق على منتخبات عريقة مثل المنتخب الأمريكي.

ويحتل المنتخب القطري حاليا المركز 85 في جدول الترتيب العام، والخامس على مستوى المنتخبات العربية، فيما يتصدر المنتخب المصري ترتيب المنتخبات العربية باحتلاله المركز 47، وخلفه يأتي المنتخب التونسي في المركز 61، ثم المنتخب المغربي الذي يحتل المركز 68، والمنتخب العراقي الذي أتى في المركز 83.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق