01 أغسطس 2022

مؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية لإسرائيل يختتم أعماله

  • QNA Images

القاهرة في 01 أغسطس /قنا/ اختتم مؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية لإسرائيل، الذي عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مدار يومين، أعماله اليوم بالقاهرة.

وأشاد المشاركون في الدورة (95) للمؤتمر، بما تحققه حركة المقاطعة الدولية لإسرائيل (BDS) من تقدم واتساع وتأثير في مواجهة الاحتلال والاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي، من أجل تحقيق العدالة وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأصدر المشاركون في المؤتمر بيانا ختاميا تضمن مجموعة من التوصيات وفقا لمبادئ وأحكام المقاطعة العربية المقررة من إدراج شركات على لائحة المقاطعة، أو إنذار أو رفع شركات أخرى من لائحة الحظر طبقا لاستجابتها لأحكام المقاطعة، إضافة لمتابعة وتوثيق الأنشطة والفعاليات التي قامت بها حركة المقاطعة الدولية وتثمين إنجازاتها.

وأشاد المؤتمر بمواقف بعض الهيئات والشركات الدولية التي انتصرت للعدالة وحقوق الشعب الفلسطيني؛ رفضا للاستيطان والمشاريع الاستعمارية الاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، والتي تضمنها تقرير الأمانة العامة الخاص بمتابعة وتوثيق أنشطة وإنجازات حركة المقاطعة الدولية.

وأكد المؤتمر أهمية متابعة وتعزيز عمل أجهزة المقاطعة العربية وجهودها وأنشطتها في تطبيق أحكام المقاطعة العربية، وذلك استنادا لقرار قمة تونس المنعقدة بتاريخ 31 مارس 2019، الذي نص على أن "مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي ونظامه الاستعماري هي إحدى الوسائل الناجعة والمشروعة لمقاومته وإنهائه وإنقاذ حل الدولتين وعملية السلام.

ونظم قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الدورة (95) لمؤتمر "ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل في الدول العربية".


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, الجامعة العربية, اجتماعات عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق