01 أغسطس 2022

نائب رئيس مجلس النواب اللبناني: المفاوضات المتعلقة بترسيم الحدود البحرية إيجابية

  • QNA Images
    لقاء الوسيط الأمريكي بالرئيس اللبناني العماد ميشال عون، والسيد نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، والسيد نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني

بيروت في 01 أغسطس /قنا/ وصف السيد إلياس بو صعب، نائب رئيس مجلس النواب اللبناني، الأجواء المتعلقة بالمفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل بالإيجابية، مشيرا إلى أن الفجوة في الخلافات الموجودة في هذا الملف قد ضاقت والفترة الزمنية التي تفصلنا عن عودة الوسيط الأمريكي إلى بيروت ستكون قصيرة.

ونفى بو صعب أي تقاسم للثروة أو الأرباح مع إسرائيل، موضحا أن السيد آموس هوكشتاين، الوسيط الأمريكي في المفاوضات التقنية غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، لم يعرض عليهم أي موضوع بهذا الخصوص.

جاءت هذه التصريحات عقب لقاء الوسيط الأمريكي بالرئيس اللبناني العماد ميشال عون، والسيد نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، والسيد نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني.

ولفت نائب رئيس مجلس النواب اللبناني إلى أن "الجميع كان مرتاحا، وننتظر تحقيق ما تمت مناقشته خلال الاجتماع، وسنرى النتيجة خلال الأسابيع القليلة المقبلة في هذا المجال".

من جانبه، قال الوسيط الأمريكي: إن المفاوضات التي أجراها كانت مهمة جدا، معربا عن تفاؤله في حصول المزيد من التقدم في ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، آملا العودة من جديد قريبا إلى المنطقة للوصول إلى النتيجة المرجوة".

وأفاد بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية أنه خلال الاجتماع عرض السيد هوكشتاين على الجانب اللبناني حصيلة المشاورات التي أجراها مع المسؤولين الإسرائيليين في ما يخص مسألة ترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع الكيان الإسرائيلي، واستمع إلى موقف لبناني موحد وفق الثوابت اللبنانية المعلنة.

ويشكل ترسيم الحدود البحرية أهمية كبيرة للبنان، لا سيما بعد اكتشاف احتياطي مهم من الموارد النفطية ضمن المياه الإقليمية للبلاد، ما يشكل موردا ماليا مهما لسلطات بيروت في ظل الأزمة المالية والاقتصادية التي تواجهها.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, لبنان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق