01 أغسطس 2022

السعودية تعتزم الترشح لاستضافة كأس آسيا لكرة القدم للسيدات 2026

عربية ودولية
  • QNA Images

الرياض في 01 أغسطس /قنا/ أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم، عزمه الترشح لاستضافة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للسيدات 2026.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أنه من المقرر أن يتقدم الاتحاد السعودي للاتحاد القاري بملف متكامل مدّعم بالمتطلبات والشروط كافة، يتضمن الفعاليات والأحداث الرياضية العالمية والإقليمية التي استضافتها المملكة على مدى الأعوام القليلة الماضية وحظيت بإشادات عالمية.

وتتنافس السعودية لاستضافة البطولة، التي أُغلق باب إبداء الرغبات لاستضافتها أمس الأحد، مع الأردن وأستراليا وأوزبكستان، بينما سيتم اتخاذ القرار والإعلان عن استضافة المنافسة في العام المقبل 2023 .

وأكد ياسر بن حسن المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ، في تصريح له، أن الإعلان عن نية الترشح لاستضافة كأس آسيا للسيدات 2026، يأتي في ظل الدعم السخي وغير المحدود من الدولة ، وهو ما يدفع الاتحاد دائمًا للمنافسة على استضافة كبرى الفعاليات الرياضية الإقليمية والقارية.

وقال المسحل إن الرغبة في استضافة البطولة، تأتي من منطلق تحقيق قفزات جديدة في ميدان كرة القدم النسائية في المملكة، التي شهدت الأشهر الماضية انطلاقتها رغم حداثة عهدها"، مشيراً إلى أن الخطة الطموحة التي وضعت بشأن كرة القدم النسائية في المملكة، لا تستهدف فقط نشر اللعبة أو التمثيل المشّرف في البطولات، ولكن تقديم الاتحاد السعودي لنسخة مميزة لكرة القدم النسائية، مبيناً أن الاتحاد السعودي سيبدأ في تكوين لجنة مختصة، للعمل على ملف الاستضافة، وتقديمه بالصورة المشرفة للسعودية، من أجل تحقيق الهدف المنشود.


الكلمات المفتاحية

رياضة, خليجية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق