01 أغسطس 2022

روسيا تضم 39 بريطانيا إلى قائمة عقوباتها من بينهم رئيس وزراء سابق

  • QNA Images

موسكو في 01 أغسطس /قنا/ أعلنت روسيا، اليوم، إدراج 39 بريطانيا، بينهم رئيس الوزراء الأسبق ديفيد كاميرون، على قائمة عقوباتها.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أنه: "نظرا لمواصلة تطبيق بريطانيا لآلية العقوبات ضد ممثلي الدوائر العامة والسياسية في روسيا، والاقتصاديين المحليين ووسائل الإعلام، فقد تقرر إدراج عدد من السياسيين والصحفيين ورجال الأعمال البريطانيين، الذين يساهمون في نهج لندن العدائي الهادف إلى عزلة بلدنا دوليا إلى قائمة حظر الدخول الروسية".

وأشار البيان إلى إدراج 39 شخصا، من بينهم رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، ديفيد كاميرون، والمتحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية هيلين باور إيستون، فضلا عن العديد من الصحفيين.

وأكدت أن روسيا ستواصل العمل على توسيع قائمة المواطنين البريطانيين الخاضعين للحظر الروسي، طالما واصلت لندن تدوير عجلة العقوبات.

وبسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، فرض الغرب عقوبات على روسيا، في المقابل، ردت روسيا بإجراءات مشابهة.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق