01 أغسطس 2022

وزارة النفط العراقية: إيرادات النفط الخام لشهر يوليو الماضي تجاوزت 10 مليارات دولار

عربية ودولية
  • QNA Images

بغداد في 01 أغسطس /قنا/ أعلنت وزارة النفط العراقية اليوم، تحقيق إيرادات بقيمة تجاوزت 10.6 مليار دولار كإحصائية أولية للكميات المصدرة من النفط الخام خلال شهر يوليو الماضي.

وبحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، فإن مجموع كمية الصادرات من النفط الخام بلغ أكثر من 102 مليون برميل بإيرادات تجاوزت 10 مليارات دولار.

وأضافت الإحصائية أن مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر يوليو الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت أكثر من 99 مليون برميل، أما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة أكثر من مليوني برميل.

وأوضحت أن معدل الكميات اليومية بلغ 3 ملايين و303 آلاف برميل في اليوم، مشيرة إلى أن معدل سعر البرميل الواحد بلغ أكثر من (103.60) دولار.

يذكر أن الإيرادات العراقية من الصادرات النفطية شهدت، خلال الأشهر الأخيرة، ارتفاعا كبيرا بفضل نمو الطلب العالمي وصعود الأسعار، الأمر الذي وفر مزيدا من الأموال لدعم الموازنة العامة للبلاد.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عربية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق