01 أغسطس 2022

الرئيس البلغاري يقرر حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة في أكتوبر المقبل

  • QNA Images

صوفيا في 01 أغسطس /قنا/ دعا الرئيس البلغاري رومن رديف إلى إجراء انتخابات جديدة في الثاني من شهر أكتوبر المقبل، هي الرابعة خلال عام ونصف، بعد الإطاحة بحكومة السيد كيريل بيتكوف نهاية يونيو الماضي.

ووقع الرئيس رديف اليوم مرسوما يقضي أيضا بحل البرلمان اعتبارا من يوم غد الثلاثاء وتحديد موعد الانتخابات التشريعية الجديدة.

كما عين الرئيس البلغاري اليوم السيد غالاب دونيف، رئيسا مؤقتا للوزراء، حيث ستكون المهمة الرئيسية لحكومته تأمين إمدادات الغاز قبل فصل الشتاء.

وخسر السيد كيريل بيتكوف رئيس الوزراء السابق تصويتا بحجب الثقة في البرلمان في يونيو الماضي، ولم يتمكن من تشكيل ائتلاف جديد.

ويتسم الوضع السياسي في بلغاريا منذ صيف 2020 بعدم الاستقرار، إذ خاض البلغاريون ثلاثة انتخابات تشريعية العام الماضي بعد الإطاحة بحكم رئيس الوزراء السابق بويكو بوريسوف الذي استمر عقدا من الزمن.

ويخشى أن تؤدي الأزمة السياسية إلى تفاقم المشاكل الاقتصادية لهذا البلد، في مواجهة التضخم المتسارع والمخاوف بشأن إمدادات الطاقة هذا الشتاء كما من المحتمل أن يؤخر عدم الاستقرار السياسي استعدادات بلغاريا للانضمام إلى منطقة اليورو في عام 2024، وفرصتها في الحصول على ما يصل إلى 6.3 مليار يورو (6.7 مليار دولار) من تمويل التعافي من الاتحاد الأوروبي.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, دول أوروبية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق