01 أغسطس 2022

المنتخب القطري يحجز أول مقاعد نصف نهائي بطولة الخليج لكرة السلة للشباب

محلية
  • QNA Images

دبي في 31 يوليو /قنا/ حجز المنتخب القطري أول مقاعد الدور نصف النهائي من بطولة الخليج لكرة السلة للشباب تحت 18 عاما، التي تستضيفها دولة الإمارات حتى السادس من أغسطس المقبل، والمؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية.

 

وجاء تأهل المنتخب القطري بعدما حقق فوزه الثالث تواليا على حساب نظيره البحريني بنتيجة (63- 47) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم في إطار مباريات الجولة الثالثة من المنافسات، والتي تقام من مجموعة واحدة، ويشارك فيها بجانب منتخبي قطر والبحرين، منتخبات: السعودية، الكويت، سلطنة عمان، والإمارات.

 

وتألق محمد ندو لاعب منتخب قطر وسجل 18 نقطة ليحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وذلك للمرة الثانية بعد أن توج بالجائزة في الجولة الأولى أمام منتخب الكويت.

ورفع المنتخب القطري بهذا الفوز رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول للترتيب العام بالتساوي مع نظيره السعودي الذي حقق الفوز هو الآخر اليوم على نظيره الإماراتي بنتيجة (58 - 48)، ليضمن المنتخبان التأهل إلى الدور نصف النهائي قبل جولتين على ختام دور المجموعات.

 

في المقابل، مني المنتخب البحريني بهزيمته الأولى في البطولة، ليصبح رصيده 5 نقاط في المركز الثالث وتتعزز حظوظه في المنافسة على آخر مقعدين، فيما عزز المنتخب الكويتي حظوظه في التأهل هو الآخر بفوزه على نظيره العماني (67- 52)، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع، بينما جاءت الإمارات وعمان في المركزين الخامس والسادس تواليا ولكل منهما 3 نقاط.

 

ومن المقرر أن تحصل المنتخبات المشاركة في البطولة على راحة يوم غد الإثنين، على أن تتواصل المنافسات بإقامة مباريات الجولة الرابعة بعد غد الثلاثاء، حيث يصطدم المنتخب القطري بعقبة نظيره السعودي، فيما يلتقي المنتخب البحريني مع نظيره الكويتي، والإماراتي مع العماني.

 

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في الترتيب العام مع نهاية مباريات الجولة الخامسة والأخيرة من دور المجموعات، إلى الدور نصف النهائي، حيث سيلعب صاحب المركز الأول مع الرابع، وصاحب المركز الثاني مع الثالث، ومن ثم يصعد الفائزان إلى المباراة النهائية، حيث سيتأهل البطل والوصيف إلى نهائيات آسيا التي ستقام في طهران نهاية أغسطس المقبل.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق