01 أغسطس 2022

الدوري القطري: الأهلي ينتصر على أم صلال بهدف وحيد بالجولة الأفتتاحية

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 01 أغسطس /قنا/ افتتح فريق الأهلي منافسات الجولة الأولى من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB" بانتصار صعب حققه اليوم، على منافسه فريق أم صلال  بهدف وحيد في المواجهة التي جرت بينهما على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد، وذلك في ثاني مواجهات الدوري باليوم الأول للجولة الافتتاحية، بعد أن كانت المواجهة الأولى قد انتهت بفوز المرخية الصاعد من دوري الدرجة الثانية على السد حامل اللقب بنتيجة 4 - 3، ليفجر المرخية بانتصاره الثمين أولى مفاجآت الموسم.

وسجل هدف الأهلي مهاجمه الأردني يزن النعيمات عند الدقيقة 82، ويدين الأهلي بالفضل في هذا الانتصار الصعب والمهم لحارسه يزن نعيم الذي أفسد جل محاولات لاعبي أم صلال للتسجيل في مرماه قبل ان يسجل النعيمات هدف الفوز الوحيد.

وبالرغم من فوز الأهلي وحصوله على النقاط الثلاث في مستهل مسيرته في الدوري، إلا أن المواجهة شهدت أفضلية واضحة لفريق المدرب الوطني وسام رزق على فريق المدرب المونتينيغري نيبويشا يوفوفيتش على مدار الشوطين، حيث كان الأكثر سيطرة وهجوما، بيد انه أضاع كل الفرص التي سنحت له للتسجيل، ليكون العقاب شديد من هجمة مرتدة سريعة سجل منها منافسه هدف الفوز خلال الدقائق الأخيرة.

وكان أم صلال سيطر على مجريات اللعب منذ بداية  الشوط الأول، فيما لجأ الأهلي للثبات في مواقعه في وضع الدفاع، ولم يستطع مبادلة منافسه الهجمات.

وبرزت أول محاولة هجومية حقيقية لأم صلال، مع هجمة وأول ركنية بعد ثمان دقائق من البداية كادت تتحول لهدف عبر تسديدة من لاعب الوسط المهاجم البرتغالي جواو تخيرا.

وكرر أم صلال محاولاته لتسجيل هدف السبق عند الدقيقة 16 عبر مهاجمه الإيفواري جونثان كودجيا الذي سدد كرة مقصية فوق عارضة الحارس الأهلاوي يزن نعيم، واتبعها بمراوغة وتسديدة عقب ست دقائق فقط ذهبت بجانب المرمى، قبل ان يبرز البرتغالي جواو مجددا محاولا التسجيل خلال أخطر الهجمات، وتواصلت دقائق الشوط الأول على ذلك النحو من الأداء مع هجوم لأم صلال ودفاع للأهلي.

وعلى عكس مجريات الشوط الأول، بدأ الأهلي المواجهة في شوطها الثاني مهاجما، وانهى الدوكالي الصيد هجمة اهلاوية بتسديدة علت عارضة مرمى الحارس سامي بلدي.

ورد ام صلال بقوة، إذ عاد للهجوم، وكاد يسجل من ركلة ثابتة، ثم تحصل الأهلي على ركلة جزاء أعلن عنها الحكم عبدالهادي الرويلي الذي لجأ لتقنية الفيديو المساعد "الفار" لاتخاذ قراره النهائي حولها، قبل ان يلغي قراره مع الدقيقة 52، لتستمر المواجهة على نتيجتها البيضاء دون أهداف.

وعاد بعدها مباشرة الإيفواري كودجيا ليضيع فرصتين متتاليتين سانحتين للتسجيل لأم صلال، عندما حاول في كل مرة التسديد في المرمى، غير أن الحارس يزن نعيم كان له بالمرصاد ليبرز كأفضل لاعبي فريقه.

ومع مرور ثلث الشوط الثاني بدا أن أم صلال أكثر اقترابا من التسجيل وتحديدا مع هجمة انهاها "جواو" بتسديدة زاحفة لم تأتِ بالجديد.

وفي تلك الأثناء، بدأ الأهلي في محاولة تنظيم صفوفه ومغادرة تقوقعه في الدفاع، من خلال تنظيم بعض الهجمات التي لم تكن مكتملة، وتحصل على ركلة ركنية عند الدقيقة 76 انهاها لاعبه المونتينيغري نيكولا فوكفتش برأسية خطيرة مرت بمحاذاة  قائم المرمى.

وبعدها حملت الدقيقة 82 البشرى السارة للأهلي، عندما نجح مهاجمه الأردني النعيمات من تسجيل هدف الفوز بعدما أستغل تمريرة رائعة أمام المرمى من الجناح الخطير عبدالرشيد امارو الذي قاد هجمة سريعة من الجبهة اليمنى، وتبادل بعدها الفريقين الهجمات دون أن يأتي بقية زمن المواجهة بجديد.

ويلعب أم صلال مواجهته المقبلة في الجولة الثانية يوم 9 أغسطس الجاري أمام السد حامل اللقب على ستاد خليفة الدولي، فيما يواجه الأهلي فريق الدحيل وصيف حامل اللقب الموسم الماضي على ستاد أحمد بن علي بنادي الريان يوم 11 من الشهر ذاته .

يذكر أن أم صلال انهى دوري الموسم الماضي في المركز السادس برصيد 25 نقطة، وحل الأهلي سابعا بالرصيد نفسه.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, الدورى المحلى والكأس
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق