01 أغسطس 2022

ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوى في حوالي شهر مع تراجع الدولار

عربية ودولية
  • QNA Images

عواصم في 01 أغسطس /قنا/ ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في حوالي شهر اليوم مدعومة بتراجع الدولار بينما يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية قد تؤثر على مسار مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" في تشديد السياسة النقدية.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.30 بالمئة إلى 1770.40 دولار للأوقية ، بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوياته منذ الخامس من يوليو الماضي عند 1774.95 دولار.

وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3 بالمئة لتسجل عند التسوية 1774.95 دولار للأوقية.

وكان الذهب ارتفع 2.2 في المئة الأسبوع الماضي، وهو أفضل أداء أسبوعي منذ مارس الماضي، بعد أن أبدى السيد جيروم باول رئيس مجلس البنك المركزي الامريكي نبرة أقل تشددا نسبيا في أعقاب رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

ووجد الذهب أيضا بعض الدعم من بيانات اقتصادية ضعيفة مؤخرا، بما في ذلك انكماش غير متوقع للاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني من العام الحالي ، وتباطؤ نشاط التصنيع في منطقة اليورو.

اما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فلم تشهد الفضة تغييرا يذكر في المعاملات الفورية واستقرت عند 20.30 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.9 بالمئة إلى 904.97 دولار. وقفز البلاديوم ثلاثة بالمئة إلى 2192.30 دولار.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق