01 أغسطس 2022

المجلس الأولمبي الآسيوي يعلن عودة معسكر تطوير الشباب بعد توقفه بسبب كورونا

عربية ودولية
  • QNA Images

الكويت في 01 أغسطس /قنا/ أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي اليوم، عن عودة معسكر تطوير الشباب في آسيا بعد عامين من التوقف بسبب تفشي جائحة كورونا "كوفيد-19".

وسيركز المعسكر على رياضة مختلفة في كل مرة، وفي هذا العام سيتم التركيز على الغطس في واحدة من أقوى دول آسيا في الغطس وهي ماليزيا.

وسيقام معسكر الشباب للغطس من 14 إلى 22 أغسطس الجاري في كوالالمبور، وسيكون أول حدث على هذا الصعيد منذ إقامة معسكر في السباحة بالدوحة في نوفمبر 2019، إذ كان من المستحيل تنظيم تجمعات مشابهة في العامين الماضيين بسبب الجائحة وقيود السفر والبروتوكولات الصحية في القارة الآسيوية.

ودعا المجلس الأولمبي الآسيوي اللجان الأولمبية الوطنية في آسيا إلى إرسال رياضي ورياضية ومدرب إلى المعسكر، وسيشهد معسكر هذا العام عنصرا إضافيا بدعوة حكام الغطس أيضا.

كما سيشهد المعسكر وجود خبراء ومدربين ومحاضرين دوليين لوضع المشاركين في آخر المستجدات والتقنيات الخاصة بالغطس والتحكيم.

وكشف المجلس الأولمبي الآسيوي أنه تلقى مشاركة 61 شخصا من 16 لجنة أولمبية آسيوية من خمس مناطق جغرافية في القارة حتى الآن.

ويقام معسكر المجلس الأولمبي الآسيوي للشباب في الغطس بالتعاون مع لجنة التضامن الأولمبي والاتحاد الدولي للسباحة /فينا/ والمجلس الأولمبي في ماليزيا والاتحاد الماليزي للسباحة.

وتعتبر معسكرات الشباب من الأحداث الشعبية بالنسبة إلى اللجان الأولمبية الوطنية ضمن برنامج التضامن الأولمبي الخاصة بقارة آسيا، وتستهدف الرياضيين الشباب الموهوبين وأيضا المدربين في بعض الرياضات الأكثر إنتاجية في آسيا على صعيد الألعاب الأولمبية وبطولات العالم.


الكلمات المفتاحية

رياضة, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق