02 أغسطس 2022

رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب الاحتلال بالإفراج الفوري عن محافظ القدس

  • QNA Images

رام الله في 02 أغسطس /قنا/ أدان السيد محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، السيد عدنان غيث محافظ القدس.

وطالب اشتية، في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الفلسطينية، سلطات الاحتلال بالإفراج الفوري عن المحافظ غيث، ووقف انتهاكاتها وممارساتها العنصرية في القدس المحتلة.

واعتبر رئيس الوزراء الفلسطيني اعتقال محافظ القدس "امتدادا لسياسات التضييق الممنهجة التي تمارسها تلك سلطات الاحتلال ضد أهلنا في المدينة المقدسة، في محاولة عبثية منها لتهويد المدينة وأسرلتها، وفرض وقائع زائفة فيها".

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت محافظ القدس "الإثنين" بعدما اقتحمت منزله في بلدة "سلوان" جنوب القدس المحتلة، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

ويتعرض المحافظ غيث إلى حملة من الملاحقة والاعتقال ومنع المشاركة في الاجتماعات أو لقاء شخصيات فلسطينية، إلى جانب منعه من السفر أو مغادرة القدس المحتلة، حيث اعتقل من قبل قوات الاحتلال أكثر من 17 مرة منذ توليه منصبه محافظا للقدس، كما تمنعه من دخول الضفة، بذريعة تواصله مع القيادة الفلسطينية.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق