02 أغسطس 2022

الأردن يدعو لجعل الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل

  • QNA Images

نيويورك في 02 أغسطس /قنا/ أكد السيد أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، أهمية استمرار العمل من أجل جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل، مشيرا إلى أن المنطقة تعاني ما يكفيها من الأزمات ولا تحتاج بالتأكيد إلى مشكلة أخرى مرتبطة بالتسلح النووي.

جاء ذلك في كلمة له خلال مؤتمر المراجعة العاشر لمعاهدة منع انتشار الأسلحة النووية الذي عقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

ولفت الصفدي، في كلمته، إلى التزام بلاده بدعم معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية، والعمل مع المجتمع الدولي من أجل ضمان الالتزام بالمعاهدة وتنفيذ كل أحكامها، وخصوصا فيما يتعلق بضمان أن تكون منطقة شرق أوسط خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل.

كما أكد "ضرورة العمل أيضا على حل جميع المشاكل التي تواجه منطقتنا، وحل الأزمات التي نواجهها، وفي مقدمها القضية الفلسطينية وعلى أساس حل الدولتين، والعمل من أجل حل الأزمة السورية والأزمة الليبية، وعديد أزمات أخرى تحرم منطقتنا حقها في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار".

وشدد وزير الخارجية الأردني على أن حل المشاكل والأزمات الإقليمية سيسهم أيضا في الحؤول دون دخول المنطقة في صراعات التسلح النووية، مؤكدا في الوقت نفسه موقف الأردن الداعم للجهود المستهدفة إعادة إحياء الاتفاق النووي مع إيران.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, الأردن
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق