02 أغسطس 2022

في الربع الثاني من عام 2022

أرباح بريتيش بتروليوم تفوق الـ6 مليارات جنيه إسترليني

عربية ودولية
  • QNA Images

لندن في 02 أغسطس /قنا/ سجلت شركة النفط البريطانية "بريتيش بتروليوم" أرباحا قيمتها 6.9 مليار جنيه إسترليني في الربع الثاني من العام الجاري، مستفيدة من ارتفاع أسعار النفط والغاز في الأسواق العالمية.

وذكرت شركة النفط البريطانية في بيان لها أن أرباح الشركة المحققة في الربع الثاني من عام 2022 تمثل أكثر من ثلاثة أضعاف ما حققته الشركة في نفس الفترة من العام الماضي، وهي ثاني أكبر أرباح فصلية تحققها الشركة في تاريخها.

وبالإعلان عن أرباح الربع الثاني، ترفع الشركة أرباحها النصف السنوية إلى 13.5 مليار جنيه استرليني.

وأرجعت الشركة الزيادة في أرباحها إلى زيادة هامش الأرباح من عمليات التكرير وبيع المشتقات النفطية، مضيفة أنها تتوقع استمرار الزيادة في هوامش الأرباح خلال الفترة المقبلة أيضا.

وأعلنت الشركة عن زيادة بنسبة 10 بالمئة في توزيعات الأرباح الفصلية للمساهمين، على إثر الزيادة القياسية في أرباحها.

وجاءت أرباح عملاق النفط البريطاني أكبر من المتوقع لها، وتأتي بعد إعلان شركتي "شل" و"سينتريكا" المنافستين عن تحقيق أرباح قياسية خلال الربع الثاني أيضا.

وكانت أسهم شركة "بريتيش بتروليوم" قد ارتفعت بنسبة 20 بالمائة تقريبا منذ بداية العام.

وتأتي الزيادة الكبيرة في أرباح شركات النفط على خلفية الحظر الغربي المفروض على النفط الروسي بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية، وكذلك في ظل المخاوف بشأن وقف روسيا تصدير الغاز إلى أوروبا بحلول الشتاء المقبل.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق