02 أغسطس 2022

في إطار دعوتها السنوية المفتوحة وقبل 15 الجاري

متاحف قطر تدعو الفنانين في دولة قطر لتقديم مقترحاتهم بشأن الفن العام

محلية
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 02 أغسطس /قنا/ دعت متاحف قطر الفنانين الناشئين والمخضرمين في قطر لاقتراح أعمال فنية قبل يوم 15 أغسطس الجاري، وذلك في إطار دعوتها السنوية المفتوحة للفن العام.

وذكر المهندس عبدالرحمن آل إسحاق مدير إدارة الفن العام في متاحف قطر، في تصريحات اليوم، أن الدعوات المفتوحة التي تنظمها متاحف قطر كل عام ترمي إلى دعم المواهب المحلية، وتزويد الفنانين الذين يعيشون في قطر بفرصة قيمة لاقتراح أعمال فنية للأماكن العامة وإبداعها، متوجها بالدعوة للفنانين المؤهلين إلى تقديم مقترحاتهم لأعمال ستسهم في إثراء المشهد الثقافي والفني في قطر، من خلال إثارة محادثات تأملية عبر وسائل إبداعية، لافتا إلى أن الموعد النهائي لتسلم المقترحات هو يوم الإثنين 15 أغسطس.

 

وأوضح أن الفنانين المؤهلين في قطر مدعوون للتقدم بعمل واحد أو أكثر لإدارة الفن للحصول على فرصة لإبداع أعمالهم الفنية على الجدران في أنحاء الدوحة، حيث تجمع /جداري آرت/ الفنانين معا لإضافة الحيوية والمعنى الفني إلى الجدران في الدوحة من خلال الجداريات وفن الشارع، والهدف من البرنامج هو إحياء المناطق الحضرية وتعزيز التدخل الفني في مناطق معينة وإنشاء مواقع جديدة داخل الدوحة يزورها الناس، كما أنه جزء من التزام متاحف قطر المستمر بدعم المواهب المحلية وتعزيز الفن العام.

كما لفت إلى أنه تمت دعوة طلاب الجامعات والخريجين إلى اقتراح عمل فني عام مؤقت أو دائم في مسابقة طلاب الفنون العامة لهذا العام، وذلك لتشجيع الطلاب والخريجين على التفكير في الرسالة التي يودون إيصالها من خلال أعمالهم الفنية، حيث سيتم تكليف الفنان الذي يتم اختياره بتصميم اقتراحه بدعم من إدارة الفن العام في متاحف قطر، على أن يكون الموعد النهائي لتسلم المقترحات هو يوم الإثنين 5 سبتمبر المقبل.

 

وأبرز المهندس عبدالرحمن آل إسحاق، في تصريحاته، أن دعوة مبادرة 5/6 المفتوحة تشجع الفنانين على اقتراح عمل فني عام دائم يخاطب المجتمع المحلي، على أنه يجب عليهم الأخذ في الاعتبار صلة العمل الفني بالمجتمع والرسالة التي يرغبون في إيصالها من خلال أعمالهم الفنية، كما عليهم مراعاة الوزن والأبعاد والمواد والميزانية، مشيرا إلى أن المتقدمين الناجحين سيحصلون على عقد عمولة لتنفيذ أعمالهم الفنية العامة المقترحة.

 


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق