02 أغسطس 2022

المنتخب القطري للشطرنج يخسر أمام نظيره الفنلندي في رابع جولات الأولمبياد العالمي

محلية
  • QNA Images

تشيناي (الهند) في 02 أغسطس /قنا/ خسر المنتخب القطري للشطرنج، اليوم، أمام نظيره الفنلندي المصنف 55 عالميا، في ثاني خسارة له في النسخة 44 من منافسات الأولمبياد العالمي.

وعن مشاركة المنتخب القطري في هذه الأولمبياد، قال السيد حمد التميمي، المدير التنفيذي في الاتحاد القطري للشطرنج، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا": "إن المنتخب تمكن من تحقيق مكاسب كبيرة خلال مشاركته في الأولمبياد، خاصة أنه واجه أبرز المنتخبات المصنفة على الصعيد الدولي بوجود 185 فريقا يمثلون 180 دولة، لافتا إلى أن المنتخب يسعى في المواجهات المقبلة لتحقيق نتائج جيدة، والحصول على أكبر قدر من النقاط التي تساعده في رفع تصنيف اللاعبين، خاصة الأساتذة الدوليين".

وأكد على ضرورة الاستفادة من هذا النوع من المشاركات، معتبرا أنها تمثل فرصة مهمة لاكتساب خبرات عديدة سواء للاعبين أو للحكام.

ويخوض المنتخب القطري يوم غد الأربعاء، مواجهته ضمن الجولة الخامسة أمام نظيره العراقي، بعد أن حقق الفوز في الجولة الأولى على منتخب بابوا غينيا الجديدة بنتيجة (4 - 0)، وخسارته في المواجهة الثانية أمام نظيره الدنماركي بنتيجة (3 نقاط ونصف مقابل نصف نقطة)، قبل تغلبه أمس الاثنين، على منتخب بوليفيا بنتيجة (نقطتين ونصف مقابل نقطة ونصف).

وعلى صعيد متصل، يعقد الاتحاد الدولي للشطرنج يوم الأحد المقبل أعمال جمعيته العمومية على هامش منافسات الأولمبياد، بجانب الانتخابات التي ستحدد مجلس إدارة جديدا للسنوات الأربع المقبلة، حيث ستتواجد قطر لخوض الانتخابات في الاتحاد الدولي، خاصة أن الشطرنج القطري حقق مكاسب كبيرة من خلال تواجده في عضوية الاتحاد خلال السنوات الأربع الماضية؛ إذ تشغل نجمة المنتخب القطري سابقا جو شن الأستاذة الدولية وبطلة العالم السابقة منصب الأمين المالي في الاتحاد الدولي، بعد انتخابها في النسخة الماضية للأولمبياد التي جرت في العام 2018 بمدينة باتومي في جورجيا.

ويحتل المنتخب القطري حاليا المركز 91 في جدول الترتيب العام، والخامس على مستوى المنتخبات العربية، فيما يتصدر المنتخب المصري ترتيب المنتخبات العربية باحتلاله المركز 67، ويأتي خلفه المنتخب العراقي في المركز 72، ثم المنتخب المغربي بالمركز 74، والمنتخب التونسي صاحب الترتيب 77.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق