02 أغسطس 2022

ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات ضد البعثة الأممية في الكونغو إلى 36 قتيلا

  • QNA Images

كينشاسا في 02 أغسطس /قنا/ ارتفع عدد ضحايا الاحتجاجات الشعبية ضد بعثة الأمم المتحدة في الكونغو الديمقراطية، التي انطلقت منذ ثمانية أيام، إلى 36 قتيلا، بينهم أربعة جنود أمميين، و170 جريحا.

وذكر السيد باتريك مويايا المتحدث باسم الحكومة الكونغولية، في تصريحات اليوم، أن حصيلة القتلى ناهزت 36 شخصا، توزعوا بين 13 قتيلا في مدينة غوما، و13 قتيلا في مدينة بوتيمبو بينهم 4 من الجنود الأمميين، و4 قتلى في أوفيرا، و3 في كانيابونغا ومثلهم في كاسيندي، معتبرا أن الحصيلة "فادحة".

وأضاف أنه تم تسجيل 170 جريحا، وقال: إن "هذه الأحداث الخطيرة قوضت سيادة الكونغو الديمقراطية في نقطة كاسيندي الحدودية مع أوغندا".

من جانبه، قال الكابتن أنتوني موالوشاي المتحدث باسم الجيش في مدينة بيني، في تصريحات: إن جنود حفظ السلام فتحوا النار، الأحد، أثناء عودتهم من إجازتهم في أوغندا، قبل فتح الحاجز وعبور الحدود الكونغولية عند نقطة كاسيندي الحدودية.

يذكر أنه منذ 25 يوليو، يقوم متظاهرون يتهمون قوات حفظ السلام بعدم الفعالية في مهمتها لتحييد عناصر جماعات مسلحة محلية وأجنبية، باستهداف مقرات ومنشآت البعثة الأممية في الكونغو مونوسكو في مدينتي غوما وبوتيمبو، ما دفع بجنود الأمم المتحدة للتصدي لهم عبر اطلاق النار.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دول أفريقية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق