02 أغسطس 2022

رئيسة مجلس النواب الأمريكي تصل تايوان

  • QNA Images

تايبيه في 02 أغسطس /قنا/ وصلت السيدة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، اليوم، إلى تايوان، على رأس وفد من الكونغرس ضمن جولة آسيوية، وسط تنديد صيني بالزيارة.

وعقب وصولها في أول زيارة رسمية إلى تايوان من قبل رئيس مجلس النواب الأمريكي منذ 25 عاما، قالت بيلوسي في بيان: "إن زيارة وفد الكونغرس لتايوان هي جزء من رحلة أوسع إلى المحيطين الهندي والهادئ، بما في ذلك سنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية واليابان".

وأوضحت أنها ستركز في محادثاتها مع مسؤولي هذه البلدان على الأمن المتبادل والشراكة الاقتصادية والحكم الديمقراطي، فيما ستناقش مع القيادة التايوانية مسألة إعادة تأكيد دعم واشنطن لشراكتها مع تايوان خدمة لمصالحهما المشتركة، بما في ذلك النهوض بمنطقتي المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة.

وفي بكين، أدان السيد وانغ يي وزير الخارجية الصيني هذه الزيارة، قائلا: إنه "من المخجل أن تخالف الولايات المتحدة إيمانها بوعدها بشأن قضية تايوان، الأمر الذي يؤدي للمس بمصداقيتها"، مضيفا: "إن قادة جميع الدول أوضحوا أنهم يلتزمون بشدة بسياسة صين واحدة، ويعتقدون أن تايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين، ويعارضون التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للبلاد".

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق