02 أغسطس 2022

الدوري القطري: العربي يستهل مشواره بالفوز على قطر

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 02 أغسطس /قنا/ فاز فريق العربي على قطر بهدفين دون رد في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد المدينة التعليمية، في مستهل مشوار الفريقين في بطولة الدوري القطري لكرة القدم دوري نجوم QNB، مسجلا بداية مثالية بحصد ثلاث نقاط ستضعه في مقدمة الترتيب برفقة الفرق التي حققت الانتصار في الجولة الأولى.

ورغم الأفضلية التي حققها العربي، لكنه انتظر نقصا عدديا في صفوف منافسه قطر بعد طرد سيبستيان سوريا بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 60؛ من أجل التقدم عبر لاعبه أحمد فتحي في الدقيقة 70، قبل أن يعزز البديل إبراهيم كلا النتيجة بهدف ثان في الدقيقة الأخيرة 90.

ورغم البداية الجيدة لفريق قطر بالتهديد المبكر عبر تسديدة علي عوض التي أبعدها الحارس محمود أبو ندى في الدقيقة السادسة، إلا أن العربي بسط أفضليته أغلب فترات الشوط الأول، مهدرا العديد من الفرص السهلة أمام المرمى.

وأهدر الجابوني أرون بوبيندزا مهاجم العربي فرصة هدف عندما واجه حارس قطر ساطع عباسي، حيث سدد فوق العارضة في الدقيقة 11، فيما أضاع الإيراني مهرداد محمدي فرصة التقدم بعدما وصلته عرضية التونسي يوسف المساكني، لكنه لم يحسن التصرف فسدد بتسرع بجوار القائم في الدقيقة 22.

وتدخل الحارس عباسي ليمنع بوبينذرا من التسجيل في الدقيقة 39، في حين عاد مهرداد محمدي ليهدر أثمن فرص فريقه بعدما وضعته تمريرة عبد العزيز الأنصاري أمام المرمى لكنه سدد بجوار القائم في الدقيقة 43.

واستهل قطر الأفضلية في الشوط الثاني، وكاد خالد محمودي أن يسجل عندما تابع تسديدة سيبستيان سوريا المرتدة من الحارس أبو ندى، لكن كرته تهادت بجوار القائم في الدقيقة 53، ورد العربي بسرعة عبر تسديدة الأنصاري القوية التي سيطر عليها ساطع عباسي في الدقيقة 55.

وأكمل قطر المباراة منقوصا بعدما أشهر الحكم سلمان فلاح البطاقة الصفراء الثانية، ثم الحمراء في وجه سيبستيان سوريا جراء الخشونة في الدقيقة 60.

واستثمر العربي النقص ومارس ضغطا على مرمى قطر ما أثمر هدف التقدم، عندما تابع أحمد فتحي تسديدة بوبيندزا المرتدة من الحارس وحولها في المرمى في الدقيقة 70.

وبحث العربي فيما تبقى من وقت عن تأمين التقدم بهف ثان، فكان له ما أراد عندما استقبل البديل إبراهيم كلا تمريرة عبد الله معرفي وحولها للشباك في الدقيقة 90.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, الدورى المحلى والكأس
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق