02 أغسطس 2022

السلطات اللبنانية تفرج عن باخرة محملة بالحبوب الأوكرانية

  • QNA Images

بيروت في 02 أغسطس /قنا/ سمحت السلطات اللبنانية، اليوم، بالإفراج عن باخرة محمّلة بالحبوب، بعد أيام من احتجازها من قبل الأجهزة الأمنية اللبنانية، إثر قول السلطات الأوكرانية بأن شحنة القمح والطحين حُمّلت بشكل "غير قانوني" من مناطق في أوكرانيا باتت خاضعة للسيطرة الروسية.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن السيد غسان عويدات النائب العام التمييزي في لبنان سمح للسفينة لوديسيا التي رست في مرفأ طرابلس في شمال لبنان الأسبوع الماضي بالإبحار إثر "فشل التحقيقات في إثبات أنها كانت تحمل طحيناً وشعيراً مسروقين".

وكان السيد ايهور اوستاش السفير الأوكراني في بيروت أعلن الخميس الماضي، أنه التقى بالرئيس اللبناني العماد ميشال عون وبحث معه مسألة دخول سفينة سورية لميناء طرابلس شمالي لبنان محمّلة بشعير مصدره الأراضي الأوكرانية المحتلة بشكل مخالف للقانون، وتتهم كييف موسكو بسرقة محاصيلها في المناطق التي تسيطر عليها لاستخدامها في الاستهلاك المحلي أوإعادة بيعها في الخارج.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, لبنان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق