02 أغسطس 2022

روسيا تحذر الغرب من عدم الوفاء بالتزامات "صفقة الغذاء"

  • QNA Images

موسكو في 02 أغسطس /قنا/ حذرت روسيا، الغرب من أن عدم الوفاء بالتزامات "صفقة الغذاء" سيحرم العالم من ملايين الأطنان من الحبوب.

وقالت السيدة ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، في تصريح صحفي اليوم: إن "موسكو تحذر الغرب من أن عدم الوفاء بالتزامات صفقة الغذاء سيحرم العالم من ملايين الأطنان من الحبوب الروسية".

وأشارت زاخاروفا إلى أن جزءا لا يتجزأ من اتفاقيات إسطنبول هو مذكرة تفاهم بين روسيا والأمم المتحدة لتعزيز تصدير الأغذية والأسمدة الروسية إلى الأسواق العالمية.

وأضافت أن "الاتفاقات التي تم التوصل إليها تشكل حزمة واحدة، نحذر من محاولات إلغاء أو عدم تنفيذ الجزء الثاني من الحزمة، فبسبب السياسة غير المسؤولة للغرب، قد لا يتلقى العالم عشرات الملايين من الأطنان من الحبوب الروسية".

وفي 22 يوليو الماضي، جرت في مدينة إسطنبول التركية، مراسم توقيع "وثيقة مبادرة الشحن الآمن للحبوب والمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية" بين تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، ويضمن الاتفاق تأمين صادرات الحبوب العالقة في الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود إلى العالم. كما وقعت روسيا والأمم المتحدة، مذكرة تعاون حول توريد المنتجات الزراعية والأسمدة الروسية إلى الأسواق العالمية عبر البحر الأسود.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق