02 أغسطس 2022

مجلس الوزراء العراقي يقر تمويلا ماليا لبناء مخافر حدودية

  • QNA Images
    السيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي

بغداد في 02 أغسطس /قنا/ أقر مجلس الوزراء العراقي، اليوم، توصيات تقضي بتمويل حرس الحدود بعشرات المليارات من الدنانير لبسط الأمن ومنع عمليات التسلل.

وأفاد المكتب الإعلامي للسيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي أن المجلس ناقش تطورات الأحداث في البلاد، إلى جانب بحث عدد من الملفات الأساسية والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وإصدار التوصيات والقرارات بشأنها.

وأضاف أن المجلس وافق على إقرار توصيات لجنة التقييم الأمني للحدود العراقية، والتي تتضمن تمويلا بقيمة 20 مليار دينار لبناء المخافر و10 مليارات دينار للآليات.

كما وافق المجلس أيضا على قيام وزارة المالية بتمويل قيادة قوات الحدود بمبلغ 42 مليار دينار، بحسب الآلية المذكورة في قرار مجلس الوزراء (15 لسنة 2022)، وتحويلها إلى قيادة العمليات المشتركة، على أن تستثنى هذه المشاريع من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية (2 لسنة 2014).

يذكر أن القوات العراقية تواصل ملاحقة بقايا فلول تنظيم داعش بمختلف محافظات البلاد، لا سيما أن المسلحين يقومون بين الحين والآخر باستهداف عناصر الجيش والشرطة على حد سواء عبر كمائن وهجمات انتحارية.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, العراق
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق