02 أغسطس 2022

المبعوث الأممي لليمن يعلن تمديد الهدنة بين الأطراف اليمنية شهرين إضافيين

  • QNA Images
    مقترح الهدنة الموسّع سوف يوفّر الفرصة للتفاوض على وقف إطلاق نار شامل

نيويورك في 02 أغسطس /قنا/ أعلن السيد هانس غروندبرغ المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، اتفاق الأطراف اليمنية على تمديد الهدنة بالشروط ذاتها لمدة شهرين إضافيين من 2 أغسطس 2022 وحتى 2 أكتوبر 2022.

وأفاد غروندبرغ، في بيان صحفي اليوم، أن هذا التمديد للهدنة يتضمن التزاماً من الأطراف بتكثيف المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة موسَّع في أسرع وقت ممكن، معرباً عن امتنانه على موافقتهما على هذا التمديد للهدنة وعلى استمرار انخراطهما البنَّاء مع مكتبه في تنفيذ الهدنة والسعي نحو توسيعها.

وأضاف غروندبرغ : "توطيداً للفرصة التي تقدمها الهدنة نحو سلام مستدام، سوف أكثِّف جهودي أيضاً مع الطرفين للتوصل في أقرب وقت ممكن إلى اتفاق هدنة موسَّع، هذا وقد شَارَكتُ مع الطرفين مقترحاً عن اتفاق هدنة موسَّع وتلقيت تعليقات جوهرية من الجانبين حول هذا المقترح".

وأكد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، أن مقترح الهدنة الموسّع هذا سوف يوفّر الفرصة للتفاوض على وقف إطلاق نار شامل وعلى القضايا الإنسانية والاقتصادية وللتحضير لاستئناف العملية السياسية بقيادة اليمنيين تحت رعاية الأمم المتحدة للوصول إلى سلام مستدام وعادل، معربا عن امتنانه للدعم المتضافر الذي يقدمه المجتمع الدولي، وبالأخص دعم المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمَان، وأعضاء مجلس الأمن الدولي.

ودخل اليمن منذ الثاني من أبريل الماضي في هدنة بإشراف الأمم المتحدة، تضمنت وقفا شاملا لإطلاق النار في جميع الجبهات على مدار شهرين، وتم تمديد الهدنة في الثاني من يونيو الماضي لشهرين إضافيين.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, اليمن
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق