02 أغسطس 2022

عرض "أجندة التنمية للمرأة في المنطقة العربية" أمام قمة الجزائر المقبلة

  • أرشيفية

القاهرة في 02 أغسطس /قنا/ أكدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن القمة العربية المقبلة بالجزائر، في شهر نوفمبر المقبل، ستشهد عرض "أجندة التنمية للمرأة في المنطقة العربية للخمس سنوات المقبلة 2023 - 2028 ".

وأوضحت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، أن الأمانة العامة للجامعة تعد حالياً بالتنسيق مع الدول الأعضاء، تقريراً إقليميا حول التقدم المحرز في تنفيذ أجندة تنمية المرأة في المنطقة العربية لرصد الإنجازات والتحديات الناشئة، مشيرة إلى أن جائحة كوفيد-19 أضاءت على بعض نقاط الضعف، وبالتالي أتاحت الفرصة لإعادة ترتيب الأولويات.

وأفاد بيان للأمانة العامة للجامعة العربية اليوم، بأن السفيرة هيفاء أبو غزالة أكدت خلال مداخلة لها في الجلسة الثانية من الملتقى الدولي حول نضال المرأة الجزائرية الذي عقد على المستوى الوزاري بالجزائر، أن أجندة التنمية للمرأة في المنطقة العربية ستمثل وثيقة هامة للمرأة العربية.

ونوه البيان بدور المرأة العربية المناضلة عبر التاريخ ودور المرأة الجزائرية خلال الثورة التحريرية للجزائر، معتبرة أن تجربة المرأة الجزائرية تعد تجربة متميزة لمساهمتها بكل طاقتها وقدراتها لخدمة الثورة التحريرية منذ انطلاقها في الأول من نوفمبر 1954.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, الجامعة العربية, الأمانة العامة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق