03 أغسطس 2022

الرئيس الأمريكي يعين منسقا وطنيا للتصدي لمرض جدري القردة

  • QNA Images

واشنطن في 03 أغسطس /قنا/ عين الرئيس الأمريكي جو بايدن، مستشارا رئاسيا لشؤون التنسيق للتصدي لمرض جدري القردة.. فيما أعلنت ولاية كاليفورنيا حالة الطوارئ للتصدي لتفشي هذا المرض فيها.

وأصبحت كاليفورنيا ثالث ولاية أمريكية ترفع مستوى استجابتها الصحية للمرض سريع الانتشار، في غضون أربعة أيام، بعد إجراءات مماثلة اتخذتها ولايتي نيويورك وإلينوي.

وذكرموقع "الحرة" الأمريكي، اليوم، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن عين السيد روبرت فينتون، منسقا وطنيا للاستجابة لجدري القردة في محاولة لتحسين استجابة الحكومة الفيدرالية لتفشي المرض.

وذكر البيت الأبيض أن روبرت فينتون، سيعمل كمنسق لجدري القردة، فيما سيعمل ديميتر داسكالاكيس، نائبا له، وسيوجه المسؤولان استراتيجية إدارة بايدن بشأن جدري القردة ويساعدان في زيادة توفر الاختبارات واللقاحات والعلاجات.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الإبلاغ عن ما يقرب من ستة آلاف حالة إصابة بجدري القردة على المستوى الأمريكي منذ "مايو" الماضي، مع الإبلاغ عن نصفها تقريبا في كاليفورنيا وإلينوي ونيويورك.

وفي 23 يوليو، أعلنت منظمة الصحة العالمية جدري القردة حالة طوارئ صحية عالمية.

وتظهر أعراض مرض جدري القردة على هيئة حمى وتضخم الغدد الليمفاوية وآلام في العضلات، إضافة إلى الإرهاق والقشعريرة وطفح جلدي يشبه جدري الماء على اليدين والوجه فيما تنتقل العدوى عن طريق الاتصال الوثيق جسديا.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, الولايات المتحدة
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق