03 أغسطس 2022

ألمانيا تنفي عرقلة المساعدات المعلنة لأوكرانيا

عربية ودولية
  • QNA Images

برلين في 03 أغسطس /قنا/ نفت ألمانيا صحة ما أعلنته أوكرانيا عن عرقلة برلين تقديم المساعدات المعلنة لكييف.

وقال متحدث باسم وزارة المالية الألمانية، إن بلاده لا تعرقل أي مساعدات لأوكرانيا، موضحا أنه "بعد اجتماع مجموعة السبع في بيترسبرج، صرفت ألمانيا مليار يورو لأوكرانيا".

وأضاف: "ستشارك ألمانيا أيضا في مزيد من المساعدات، الحكومة الألمانية منخرطة في حوار مع شركائها الأوروبيين والمفوضية الأوروبية حول هذا الموضوع".

واتهمت أوكرانيا الثلاثاء الماضي، ألمانيا ودولا أخرى من الاتحاد الأوروبي بعدم صرف المبالغ التي وافق التكتل في وقت سابق على تخصيصها لكييف، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد أزمة مالية جراء الحرب.

وذكر السيد إيهور جوفكا المستشار الدبلوماسي للرئيس الأوكراني، قائلا: "نتوقع 8 مليارات يورو أي ما يعادل 8.2 مليار دولار، ولكن للأسف بعض دول الاتحاد الاوروبي، بما فيها ألمانيا، تمنع تحقيق هذا الأمر".

وأوضح جوفكا أن كييف تلقت مليار يورو من بين 9 مليارات يورو من المساعدات المالية التي تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديمها لأوكرانيا.

وقالت المفوضية الأوروبية إنه ربما يكون من الضروري أن تقدم الدول الأعضاء في الاتحاد ضمانات من أجل صرف المبالغ الباقية، نظرا لأنه ليس من الممكن توفيرها من ميزانية التكتل بسبب نقص الموارد.

وتشير تقديرات المكتب الرئاسي الأوكراني إلى أن كييف سوف تحتاج إلى تمويل إضافي بقيمة 50 مليار يورو تقريبا خلال عام 2023 .


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق