03 أغسطس 2022

تأخر بدء التصويت عبر البريد لانتخابات حزب المحافظين البريطاني بسبب مخاوف القرصنة

  • QNA Images

لندن في 03 أغسطس /قنا/ أعلن حزب المحافظين البريطاني الحاكم عن تأخير بدء عملية التصويت عبر البريد لانتخابات زعامة الحزب بسبب مخاوف من قيام قراصنة (هاكرز) بتغيير بطاقات الاقتراع.

وذكرت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية أن قرار الحزب بتأجيل عملية التصويت جاء بعد استشارة مركز الاتصالات الحكومي المسؤول عن الحماية المعلوماتية للحكومة والقوات المسلحة، والذي حذر من احتمالية قيام (هاكرز) باختراق عملية التصويت.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها في الحزب أنه قام بتغيير خططه الأصلية حيث اضطر للتراجع عن السماح للمصوتين بتغيير خيارهم بعد التصويت بريديا أو إلكترونيا، خشية أن يتمكن الهاكرز من التدخل في التصويت وتغيير نتائجه، ومن المقرر أن يعطى كل عضو في الحزب شفرة رقمية خاصة به للتصويت يتم إبطالها فور قيامه بالتصويت.

ومن المقرر أن يحصل أعضاء الحزب، البالغ عددهم نحو 160 ألف، على أوراق التصويت البريدي خلال الأسبوع الجاري، وفقا لما أعلنه الحزب.

ويتنافس السيد ريشي سوناك، وزير الخزانة السابق، والسيدة ليز تراس، وزيرة الخارجية، في الجولة النهائية لاختيار زعيم الحزب ورئيس الوزراء القادم خلفا للسيد بوريس جونسون، وسيتم الإعلان عن اسم رئيس الحزب الذي سيصبح رئيس الوزراء الجديد في الخامس من سبتمبر المقبل.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق