03 أغسطس 2022

جامعة تكساس إي آند أم في قطر تختتم مخيمها التدريبي الصيفي لطلاب الثانوية

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 03 أغسطس /قنا/ اختتمت جامعة تكساس إي آند إم في قطر إحدى الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مخيمها التدريبي الصيفي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (ستيم) STEAM، لطلاب المدارس الثانوية من مختلف أنحاء قطر واستمر أسبوعا كاملا.

هدف المخيم، الذي أقيم تحت إشراف خبراء من جامعة تكساس وغيرها من جامعات المدينة التعليمية إلى منح طلاب المدارس الثانوية الفرصة للمشاركة في الأنشطة اليدوية بما يمكنهم من تطوير مهاراتهم في التفكير النقدي وحل المشكلات والتواصل والتعاون والابتكار والإبداع، كما تعلم الطلاب دمج الممارسات الفنية والعناصر والتصميم مع مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وعمل المشاركون على تحسين مهارات التحدث أمام الجمهور وتصميم النماذج الأولية لحل المشكلات الهندسية الملحة، إلى جانب استخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد واكتشاف العديد من المفاهيم الرياضية الأخرى.

وفي هذا الصدد أعرب الدكتور أيمن الشيخ، مدير مبادرة(ستيم) STEAM في جامعة /تكساس إي آند إم في قطر/ عن سعادته برؤية تألق الطلاب وتميزهم في هذا المخيم الذي ركز على تطوير المهارات التي تمكنهم من أن يقدموا أفضل ما لديهم بعيدا عن الإطار الأكاديمي، حيث احتوى البرنامج على دروس في الخطابة العامة وتصميم الرسومات وإيجاد الحلول الهندسية للمشكلات اليومية، مشيرا إلى أن البرنامج شهد انطلاق الطلاب وتفاعلهم مع بعضهم ومع المرشدين، بالإضافة إلى تقديم أفضل ما لديهم من خلال العروض التقديمية لمواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق