03 أغسطس 2022

لافروف: الولايات المتحدة لم تعرض على موسكو استئناف محادثات معاهدة ستارت

  • QNA Images
    لافروف خلال زيارته إلى ميانمار ( AFP )

نايبيداو في 03 أغسطس /قنا/ أعلن السيد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، اليوم، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تعرض على بلاده استئناف المفاوضات حول الاستقرار الاستراتيجي من أجل تطوير اتفاقية جديدة تحل محل معاهدة الأسلحة الهجومية الاستراتيجية "ستارت - 3".

 

وقال لافروف للصحفيين، خلال زيارته إلى ميانمار "فيما يتعلق بالمفاوضات حول معاهدة جديدة محتملة بعد انتهاء صلاحية "ستارت - 3"، فقد جرت جولتان فقط من المفاوضات العام الماضي، وإلى الآن لم يتم عرض استئناف المفاوضات".

وأضاف وزير الخارجية الروسي "إذا ما استؤنفت المفاوضات، فإن الأمر متروك للصين نفسها لتقرير ما إذا كانت ستنضم إلى المعاهدة .. والأمريكيون يدركون موقفنا جيدا".

 

وكان السيد فو تسونغ المدير العام لإدارة الحد من التسلح بوزارة الخارجية الصينية، قد صرح في وقت سابق، أن بلاده لن تشارك في حوار الاستقرار الاستراتيجي بين روسيا والولايات المتحدة في حال استئنافه.

وقال تسونغ، على هامش أعمال مؤتمر مراجعة معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية في الأمم المتحدة "الصين منفتحة على مناقشة هذه القضايا داخل الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، ولكن ليس في صيغة ثلاثية".

 

يشار إلى أن السيد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي قد بدأ زيارة إلى ميانمار، لبحث التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والدفاع والأمن.

وعقب اختتامه زيارة لميانمار، يجري لافروف زيارة إلى كمبوديا، حيث سيشارك في اجتماع وزراء خارجية روسيا آسيان، وقمة شرق آسيا، ومنتدى الأمن الإقليمي.


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق