03 أغسطس 2022

الحكومة البريطانية تسعى لتوفير مساكن إضافية للاجئين الأفغان

  • QNA Images

لندن في 03 أغسطس /قنا/ طالب اللورد ريتشارد هارينجتون، وزير شؤون اللاجئين البريطاني، المجالس المحلية في بريطانيا بتوفير مساكن لنحو عشرة آلاف وخمسمائة لاجئ أفغاني موجود في البلاد يعانون حاليا من الإقامة المؤقتة في فنادق.

وقال الوزير، في خطاب نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن الحكومة لم يتبق لديها سوى مائة منزل فقط يمكن تخصيصها للاجئين، في وقت يصل نحو خمسمائة لاجئ أفغاني كل شهر إلى البلاد، وناشد المجالس المحلية سرعة توفير مساكن لهم.

 

ووفقا للإجراءات المتبعة تعمل المجالس المحلية على توفير السكن للاجئين في مساكن مخصصة لمن يحتاجون للرعاية الاجتماعية، ومن ثم تقوم الحكومة بتخصيص 20 ألف جنيه إسترليني، للمجلس المحلي عن كل لاجئ، لتوفير الخدمات الأساسية له على مدار ثلاث سنوات بهدف إدماجه في المجتمع المحلي.

 

وتواجه المجالس المحلية صعوبة في إيجاد مساكن للاجئين في ظل الضغط على ميزانية الرعاية الاجتماعية في البلاد، خاصة بعد أزمة تفشي جائحة كورونا " كوفيد-19" في البلاد، وأزمة الحرب في أوكرانيا وما تبعها من توافد عشرات آلاف اللاجئين الأوكرانيين على بريطانيا.

من جهتها أكدت وزارة الداخلية البريطانية أنه تم إيجاد أكثر من 7 آلاف منزل للاجئين الأفغان وأسرهم حتى الآن، ما يعني أنه ما زالت هناك حاجة لنحو ألفي منزل لتسكين نحو عشرة آلاف وخمسمائة لاجئ.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, بريطانيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق