03 أغسطس 2022

تركيا تعلن انتهاء تفتيش سفينة الحبوب الأوكرانية المتجهة إلى لبنان

  • QNA Images
    سفينة الحبوب الأوكرانية "رازوني" المتجهة إلى لبنان ( REUTERS )

إسطنبول في 03 أغسطس /قنا/ أنهى وفد مركز التنسيق المشترك في إسطنبول، اليوم، عملية تفتيش سفينة الحبوب الأوكرانية "رازوني" المحملة بالحبوب والقادمة من ميناء أوديسا الأوكراني، في موقع رسوها شمالي مضيق البوسفور بتركيا، لتتجه نحو لبنان.

 

وذكرت وكالة الأناضول التركية أن عملية تفتيش السفينة استغرقت ساعة ونصفا، مشيرة إلى أن أعضاء مركز التنسيق المشترك في إسطنبول، قاموا بأعمال تفتيش سفينة رازوني المحملة بالذرة، في موقع رسوها شمالي مضيق البوسفور.

 

ومن المقرر أن تواصل سفينة الحبوب رحلتها باتجاه ميناء طرابلس اللبناني، حيث وجهتها الأخيرة، وذلك بعد الحصول على موافقة مركز التنسيق المشترك في إسطنبول.

ومساء أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع التركية وصول سفينة رازوني إلى مدخل مضيق البوسفور في إسطنبول، بعد انطلاقها صباح الإثنين من ميناء أوديسا الأوكراني.

 

وفي 22 يوليو الماضي، جرت في إسطنبول برعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، مراسم توقيع /وثيقة مبادرة الشحن الآمن للحبوب والمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية/ بين تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة.

وتضمن الاتفاقية تأمين صادرات الحبوب العالقة في الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود إلى العالم.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, تركيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق