03 أغسطس 2022

الخارجية الفلسطينية: تصاعد الاستيطان الإسرائيلي الراهن تهديد لفرص حل الدولتين

  • QNA Images

رام الله في 03 أغسطس /قنا/ حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، من مخاطر تصاعد اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين وعناصرهم المسلحة ضد الفلسطينيين العزل وما يرافقها من عمليات تدمير لممتلكاتهم وأراضيهم.

واعتبرت الخارجية في بيان لها اليوم، أن التصعيد الاستيطاني الراهن يشكل تهديدا زاحفا ومتسارعا لفرص تطبيق مبدأ حل الدولتين وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة.

 

وأشار البيان إلى تهديدات ما يسمى بمجلس مستوطنات شمال الضفة الغربية بشأن الاستيلاء على سيارات ومعدات المزارعين الفلسطينيين خصوصا في منطقة الأغوار الشمالية، إضافة إلى استمرار حملات الهدم.

ونبهت وزارة الخارجية الفلسطينية إلى المخاطر المترتبة عن محاولات هذه المجالس الاستيطانية الإسرائيلية لتكريس نفسها كهيئات حكم محلية ولفرض سيطرتها وصلاحيتها على البلدات والقرى الفلسطينية.

 

وتشهد الضفة الغربية تسارعا غير مسبوق في وتيرة بناء المستوطنات الإسرائيلية على أراضيها، خاصة في المنطقة المعروفة باسم /ج/، حيث يعاني الفلسطينيون فيها من أوضاع معيشية صعبة بسبب التدمير الإسرائيلي لمنازلهم ومصادرة أراضيهم، وصعوبات الوصول إلى موارد المياه.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق