03 أغسطس 2022

وزارة الدفاع الروسية تعلن مقتل 50 جنديا أوكرانيا وإسقاط 5 طائرات مسيرة

  • QNA Images

موسكو في 03 أغسطس /قنا/ أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، مقتل 50 جنديا أوكرانيا ممن تصفهم بالقوميين المتطرفين وإسقاط خمس طائرات أوكرانية في مقاطعة دونيتسك خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن قواتها الجوية شنت ضربة على موقع للقوات المسلحة الأوكرانية بمدينة نيكولاييفكا شرقي البلاد، أسفرت عن مقتل 50 جنديا أوكرانيا وتدمير ست قطع من المعدات العسكرية.

وفي تطور ميداني آخر، أفاد البيان بأن المنظومة الجوية الروسية أسقطت خمس طائرات مسيرة أوكرانية وصاروخين من طراز توتشكا-أو في المناطق المحيطة بمقاطعة دونيتسك.

ودخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شهرها السادس، وأعلنت خلالها موسكو السيطرة على مقاطعة لوغانسك بالكامل فيما تسعى حاليا للاستحواذ على مقاطعة دونيتسك برمتها تمهيدا لضم إقليم دونباس شرقي أوكرانيا الذي يشكل هدفا استراتيجيا بالنسبة لها.

وتقول روسيا، إن هدفها من هذه العملية هو نزع السلاح الأوكراني، واجتثاث القوميين الذين تصفهم بـ"الخطرين"، لكن كييف والغرب يقولان إن العملية مجرد ذريعة الهدف منها الاستيلاء على الأراضي الأوكرانية.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق