03 أغسطس 2022

الأونروا تعلن زيادة عدد المستفيدين من مساعداتها في قطاع غزة

  • QNA Images

غزة في 03 أغسطس /قنا/ أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أنها ستزيد أعداد المستفيدين من مساعداتها في قطاع غزة مع بداية العام المقبل.

وقال السيد توماس وايت مدير شؤون الوكالة في قطاع غزة: "إن الأونروا ستزيد أعداد المستفيدين من المساعدات الغذائية نحو 30 ألف لاجئ جديد في قطاع غزة مع بداية عام 2023".

وأضاف وايت: "على الرغم من الأزمة المالية الصعبة التي تمر بها "الأونروا" لكنني سعيد ببعض الإنجازات التي قمنا بتحقيقها"، لافتا إلى أن الحرب في أوكرانيا ألقت بتأثيراتها على المواد الغذائية بشكل عام، وكان لذلك أثر على تقديم المساعدات الغذائية من طرف الوكالة.

وأوضح أن المساعدات الغذائية التي تجلبها "الأونروا" لغزة زادت تكلفتها هذا العام بحوالي 42 بالمئة.

ولفت وايت إلى أن أعداد اللاجئين الذين هم بحاجة لمساعدات غذائية، والذين ليس لديهم مصدر دخل هم في ازدياد، موضحا: "في السابق لم نستطع زيادة أعداد المستفيدين من المساعدات الغذائية بسبب النقص المالي".

وأكد أنه تم اللقاء بقيادات المجتمع المحلي، وستتم زيادة أعداد المستفيدين بنحو 30 ألفا، كما ستتم مراجعة هذا الرقم مرة أخرى مع منتصف العام المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة "الأونروا" تقدم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس في الأردن ولبنان وسوريا وقطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، حيث يعيش ما يقارب 4.7 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عمليات الوكالة، وجميع هؤلاء اللاجئين مؤهلون للحصول على خدماتها، بما فيها التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية والمساكن والقروض البسيطة ومساعدات الطوارئ.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق