03 أغسطس 2022

الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام يؤكد على أهمية الإعلام كرسالة ومضمون

  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 03 أغسطس /قنا/ أكد سعادة الشيخ عبدالعزيز بن ثاني آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، على أهمية الإعلام كرسالة ومضمون، ودوره في الرقي بالمجتمعات المتطورة والنهوض بها.

جاء ذلك مساء اليوم في كلمة له بمناسبة تنظيم المؤسسة القطرية للإعلام، ممثلة بإدارة تلفزيون قطر، للقاء تعريفي للراغبين بالعمل التلفزيوني تحت شعار "إعلام يتجدد"، بمشاركة وحضور حشد غفير من كبار الشخصيات والإعلاميين والشباب.

وأضاف سعادة الشيخ عبدالعزيز بن ثاني آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، أن المؤسسة تحرص على تجديد الإعلام من خلال بث الأفكار المستوحاة من حاجة المجتمع، ومن خلال تغذيته بضخ دماء شبابية جديدة تستكمل مسيرة من بدؤوا من قبلهم.

وأوضح سعادته أن المؤسسة تسعى إلى القيام بمبدأ استدامة العمل الإعلامي، المتمثلة بسياسة الباب المفتوح أمام جميع الكوادر الوطنية التي تجد في نفسها القدرة على العمل الإعلامي بمهنية وكفاءة عالية، لتصبح صورة مشرفة ومشرقة للإعلام المحلي والإعلام العربي.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أكد السيد علي صالح السادة المكلف بتسيير أعمال ومهام تلفزيون قطر، أن هناك برنامجا فعالا لاستقطاب واختيار المذيعين والمراسلين ومقدمي البرامج واختبارهم وتجريبهم، حيث تقدم أكثر من 400 شخص منذ فتح مبادرة الالتحاق في الشهر الماضي، ومن ثم سيتم تنظيم برنامج تدريبي فعال ومثرٍ لهم، يواكب التقنيات الحديثة المستخدمة وبالقدرات المهنية الإعلامية العالية التي تحقق توجيهات وأهداف المؤسسة القطرية للإعلام ورغبات الجمهور، حيث إن شاشة تلفزيون قطر مقبلة على مراحل عديدة ومتجددة تشمل التطوير في المجالات كافة.

وحول استعدادات إدارة تلفزيون قطر للتغطية الإعلامية لفعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022، قال: "إن هناك تغطيات ممتعة ومتجددة لهذا الحدث التاريخي، وسوف تكون هناك استوديوهات منتشرة في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، وفي جميع نواحي الدولة، وفي مناطق الترفيه والفعاليات (الفان زون) التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وستبدأ التغطيات الإعلامية الحصرية للترويج للفعاليات والأماكن السياحية والثقافية بالدولة، ابتداء من أول أيام شهر أكتوبر 2022 وحتى انتهاء المونديال".

يذكر أن فعالية اللقاء التعريفي للراغبين بالعمل التلفزيوني تحت شعار "إعلام يتجدد" أقيمت مساء اليوم بفندق شيراتون الدوحة، بمشاركة وحضور حشد غفير من كبار الشخصيات والإعلاميين والشباب.

واشتملت على عدة فعاليات مصاحبة؛ أبرزها ندوة نقاشية عن أهمية الإعلام، بمشاركة سعادة السيد سعد بن محمد الرميحي رئيس مجلس إدارة المركز القطري للصحافة، والدكتور عبدالله فرج المرزوقي المشرف على البرامج التدريبية للإعلاميين الجدد بتلفزيون قطر، وعدد من الإعلاميين الشباب.

وأقيم على هامش الفعالية متحف إعلامي مصغر، يحوي أجهزة ومعدات قديمة للتلفزيون، ومعرض للصور الفوتوغرافية الأرشيفية، وأجنحة متنوعة لاستديوهات افتراضية لتدريب واختبار الراغبين بالعمل الإعلامي التلفزيوني من المتقدمين.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق