03 أغسطس 2022

كلية الشرطة تحتفي بتخريج دفعة من برنامج "شرطة الغد"

  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images
  • QNA Images

الدوحة في 03 أغسطس /قنا/ احتفلت كلية الشرطة، مساء اليوم، بتخريج دفعة من برنامج "شرطة الغد، وذلك بحضور سعادة اللواء عبدالعزيز بن فيصل آل ثاني وكيل وزارة الداخلية، قائد قوة /لخويا/، وعدد من ضباط الوزارة.

وضمت الدفعة المحتفى بها -التي تمثل المجموعة الأولى- نحو 300 من طلاب المدارس في الفئة العمرية (9 - 11 سنة)، والذين تلقوا على مدى أسبوعين تدريبات ميدانية عسكرية ورياضية لرفع اللياقة البدنية، وتعلم مهارات الرماية والسباحة الأساسية والدفاع عن النفس، إلى جانب المسابقات الترفيهية والرياضية والمحاضرات التثقيفية.

وقال العميد عبدالرحمن ماجد آل شاهين السليطي مدير عام كلية الشرطة: إن الهدف من برنامج "شرطة الغد" والممتد منذ الافتتاح الرسمي لكلية الشرطة، هو إعداد النشء وغرس الانتماء والولاء للوطن.. مضيفا أن "الكلية من خلال هذا البرنامج ستحقق هدفها في تعزيز الشراكة المجتمعية، وتهيئة الطلاب للقيام بأعمال تصب في الصالح العام"، داعيا خريجي المرحلة الثانوية إلى الالتحاق بكلية الشرطة، والتي تقدم تعليما نوعيا وتدريبا يضاهي أعرق الكليات النظيرة.

وأشار العميد السليطي، في تصريح صحفي، إلى أن المجموعة الأولى، التي ضمت 300 طالب، تلقت تدريبات مختلفة على مدى أسبوعين.. موضحا أن هناك دفعتين قادمتين توازيان هذا العدد.

وكان الحفل قد تضمن عروضا مهارية مختلفة قدمتها مجموعة من الطلاب، عكست مستوى التدريب المتقدم، مثل: مهارات الدفاع عن النفس، وتعامل رجال الشرطة مع بعض المواقف الأمنية، والقبض والسيطرة على الفارين من العدالة، ومهارات الرماية واستخدام البندقية، فضلا عن كيفية التعامل مع ضيوف الدولة في كأس العالم FIFA قطر 2022.

واختتم الحفل بكلمة الخريجين ألقاها الطالب مسعود عبيد المري، الذي تقدم بالشكر نيابة عن زملائه لكلية الشرطة وجميع منتسبيها، الذين عكفوا على تأهيلهم وتنمية مهاراتهم، ونقل خبراتهم وتجاربهم الشرطية والرياضية.

من جانبهم، أعرب أولياء الأمور عن سعادتهم بانضمام أبنائهم إلى هذا البرنامج المميز، متقدمين بالشكر لكلية الشرطة، وأكد عدد منهم أن أبناءهم استفادوا بشكل لافت من التدريبات العسكرية والرياضية، إلى جانب الاستفادة من تدريبات الانضباط والالتزام العسكري.

يشار إلى أن برنامج "شرطة الغد" يهدف إلى تعزيز القيم والانتماء للوطن، وتعزيز الثقة بالنفس وتنمية مهارات القيادة، مما يساهم في تربية جيل واع للمسؤوليات المستقبلية، وبناء رجال قادرين على مواصلة المسيرة التي بناها المخلصون من أبناء الوطن.


الكلمات المفتاحية

عام, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق