03 أغسطس 2022

سويسرا تقر حزمة سابعة من العقوبات ضد روسيا

عربية ودولية
  • QNA Images

برن في 03 أغسطس /قنا/ أقرت الحكومة السويسرية، اليوم، الحزمة السابعة من العقوبات المفروضة ضد روسيا، وتتضمن الحزمة الجديدة فرض حظر على استيراد الذهب.

وأفادت أمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، في بيان، بأن سويسرا جمدت أصولا روسية بقيمة 6.7 مليار فرنك سويسري، أكثر من 6.8 مليار دولار، بسبب العقوبات بحلول أوائل يوليو الماضي.

وحظرت سويسرا تصدير السلع الكمالية ومجموعة سلع للصناعة الروسية، فضلا عن فرض حظر على تصدير سلع تقول سويسرا إن روسيا تحصل من خلالها على دخل كبير، وكذلك تم حظر المعاملات مع البنك المركزي الروسي، وفصل بعض البنوك الروسية عن نظام "سويفت" للمعاملات المصرفية الدولية.

وقالت الحكومة السويسرية: إن هذه الإجراءات جاءت في إطار العقوبات المفروضة على موسكو، بعد أن فرضها الاتحاد الأوروبي؛ وذلك بسبب العملية العسكرية الروسية التي أطلقتها منذ 24 فبراير الماضي ضد أوكرانيا، والمستمرة منذ أكثر من خمسة أشهر.

يشار إلى أن العقوبات الأوروبية تتنوع ما بين حظر الصادرات النفطية، والذهب الروسي، وتكبيل القطاع المصرفي، ومنع شركات الدول الكبرى من التعامل مع السوق الروسية، إضافة إلى حظر التعامل عبر نظام "سويفت"، وتجميد أصول المصرف المركزي الروسي في الدول الغربية، وكذلك إغلاق الأجواء أمام الطائرات الروسية.

يذكر أن مجلس الاتحاد الأوروبي تبنى في الثالث من يونيو الماضي حزمة سادسة من العقوبات ضد روسيا على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا، بما يشمل ذلك حظرا "مؤجلا" لإمدادات النفط ومنتجاته المنقولة بحرا.


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق