03 أغسطس 2022

الدوري القطري: الشمال ينتزع انتصارا غاليا من نظيره الريان بهدف دون رد

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 03 أغسطس /قنا/ انتزع فريق الشمال انتصارا غاليا من نظيره الريان بهدف دون رد ، في المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد لحساب ختام الجولة الأولى من منافسات الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB)، للموسم الكروي 2022 - 2023.

ويدين الشمال بالفضل في تحقيق الانتصار إلى لاعبه البديل محمد السيد جدو، الذي سجل هدف الفوز والمباراة الوحيد في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة، حصد الشمال أول ثلاث نقاط له هذا الموسم، فيما بقي الريان بدون نقاط.

وسيطر التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول، مع أفضلية نسبية لصالح الريان، بيد أن الفاعلية الهجومية كان ينقصها اللمسة الأخيرة، وباستثناء بعض المحاولات من خارج المنطقة، فقد ظهر كل فريق بمستوى فني متوسط، وبدا واضحا حرصهما على اللعب بمبدأ الحيطة والحذر خشية التعرض لهدف مبكر.

وتحرر فريق الريان بعد مرور نصف ساعة على صافرة البداية، وتمكن من الاعتماد على انطلاقات علي مال الله من الجبهة اليمنى، ونجاح الفرنسي ستيفان نزونزي في عملية الإسناد الهجومي، وتمرير الكرات البينية لزميله الإيفواري يوهان بولي، والتي أقلقت دفاع الشمال وحارسه أبو بكر سيك.

ولجأ حكم المباراة عبدالله العذبة إلى تقنية الفيديو المساعد (الفار)، في الدقيقة 40 للتأكد من صحة احتساب ضربة جزاء لصالح مهاجم الريان بولي، الذي تعرض للعرقلة على مشارف المنطقة، لكن سرعان ما تم إلغاء احتسابها بتدخل جديد من تقنية "الفار" بداعي عدم وجود أي خطأ من مدافع الشمال.

ولم تسفر الدقائق المتبقية عن أي تعديل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في الشوط الثاني من المباراة، ظلت أفضلية الريان واضحة على منطقة الوسط عبر تحركات الفرنسي نزونزي، وأحمد عبد المقصود، والإيفواري بولي، ولكن محاولاتهم افتقدت للتركيز، ولجأ التشيلي نيكولاس كوردوفا مدرب الريان إلى إجراء بعض التغييرات في الوسط، فأشرك كلا من خالد مفتاح، وعبد الرحمن الحرازي، ومؤمن معتصم، وخالد علي، وعبد الرحمن الكربي.

بالمقابل سعى الشمال إلى الحفاظ على حالة التركيز والتنظيم الدفاعي، واستيعاب هجمات المنافس، والاعتماد على الهجمات العكسية، عبر الدولي العراقي أمجد عطوان، وسالمين الرميحي، ونجحت استراتيجية مدرب الشمال هشام زاهد في عزل مهاجم الريان بولي عن الوسط، الأمر الذي حد من خطورته، لا سيما في الكرات العالية.

وتمكن البديل محمد السيد جدو من مباغتة دفاع الريان بعد دخوله بدقائق، مستغلا إحدى الكرات المشتركة مع زميله المغربي ياسين بامو ليدخل منطقة الجزاء، ويتابع الكرة في شباك حارس الريان فهد يونس في الدقيقة 85.

ولم ينجح الريان في الدقائق الأخيرة بتعديل النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للشمال، وخسارة أحزنت جماهير الريان التي دعمت فريقها في المدرجات.

والتقى في وقت سابق اليوم الدحيل مع نظيره الوكرة، ونجح الأخير بإلحاق الخسارة الأولى بالدحيل بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وكان العربي قد تغلب أمس الثلاثاء على نظيره فريق قطر بهدفين دون رد، وتغلب الغرافة على السيلية بهدفين مقابل هدف.

وكانت الجولة قد افتتحت يوم امس الأول الاثنين، بخسارة غير متوقعة لفريق السد أمام المرخية، الوافد الجديد لدوري الدرجة الأولى، بثلاثة أهداف مقابل أربعة، فيما خطف الأهلي فوزا ثمينا من أم صلال بهدف نظيف.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, الدورى المحلى والكأس
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق