04 أغسطس 2022

غدا الجمعة في سوتشي

الرئيس الروسي ونظيره التركي يبحثان فعالية آلية تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية

  • QNA Images
    جانب من لقاء سابق بين الرئيس الروسي ونظيره التركي

موسكو في 04 أغسطس /قنا/ يبحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، غدا الجمعة في سوتشي، ملفات عدة من بينها الطاقة وتوسيع العلاقات التجارية والاقتصادية، فضلا عن مناقشة فعالية آلية تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية.

وقال الكرملين، في بيان اليوم، إنه وفقا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها في الاجتماع الثنائي للرئيسين في طهران يوم 19 يوليو الماضي، من المقرر مناقشة موضوع التعاون الروسي التركي متعدد الأوجه بالتفصيل، بما في ذلك آفاق توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية والتقدم في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية المشتركة في قطاع الطاقة، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول القضايا الراهنة.

ووقعت أوكرانيا وروسيا، في 22 يوليو الماضي بمدينة إسطنبول، اتفاقين منفصلين مع تركيا والأمم المتحدة، بشأن تصدير الحبوب والمنتجات الزراعية عبر البحر الأسود.

وينص الاتفاق على تصدير الحبوب والأغذية والأسمدة الأوكرانية عبر البحر الأسود من ثلاثة موانئ، كما ستعمل الأمم المتحدة على تسهيل عمليات تصدير السلع الغذائية والأسمدة الروسية، التي يتم تقييدها بسبب العقوبات الغربية.


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق