04 أغسطس 2022

الرئيس اللبناني يتعهد بإحقاق العدالة في انفجار مرفأ بيروت

  • QNA Images

بيروت في 04 أغسطس /قنا/ أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، التزامه بإحقاق العدالة في حادثة انفجار مرفأ بيروت، مشددا على ضرورة محاسبة كل من يثبت تورطه في "الجريمة".

وقال الرئيس عون، في تغريدة على موقعه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بمناسبة مرور عامين على الحادثة، "بعد عامين على فاجعة 4 أغسطس، أشارك أهالي الضحايا والجرحى حزنهم، وعائلات الموقوفين معاناتهم، وأؤكد لهم التزامي بإحقاق العدالة المستندة إلى حقيقة كاملة، يكشفها مسار قضائي نزيه يذهب حتى النهاية بعيدا عن أي تزوير أو استنسابية أو ظلم لمحاسبة كل من يثبت تورطه"، مشددا على أن لا أحد فوق القانون.

يذكر أن انفجار مرفأ بيروت، الذي يصادف اليوم عامين على مروره، يعتبر أقوى انفجارات العالم غير النووية إثر اشتعال أطنان من نترات الأمونيوم كانت جزءا من حمولة تقدر بـ2750 طنا تم تخزينها في العنبر رقم 12 بعد مصادرتها من سفينة رست بالمرفأ منذ 2014، ولم توضح السلطات مصير الحمولة المتبقية.

وأسفر الانفجار عن مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة نحو 6500 ضحية، وتسبب بتشريد آلاف العائلات ودمار قدر بمليارات الدولارات.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, لبنان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق