04 أغسطس 2022

المنتخب القطري يحقق فوزه الثالث في أولمبياد الشطرنج بالهند

محلية
  • QNA Images

دلهي في 04 أغسطس /قنا/ حقق المنتخب القطري للشطرنج انتصاره الثالث في النسخة 44 من الأولمبياد العالمي المقام بمدينة "تشيناي" الهندية، وذلك على حساب منتخب جيبوتي (المصنف 177 عالميا) بنتيجة 4 - صفر في الجولة السادسة من البطولة التي تستمر حتى الأربعاء المقبل.

وخاض المنتخب القطري المواجهة بالرباعي حسين عزيز وغانم السليطي ويوسف محمد المطوع وريان عرفان، ليحقق الفوز الثالث بعد انتصارين سابقين على بابوا غينيا وبوليفيا، مقابل ثلاث خسائر أمام كل من الدنمارك وفنلندا والعراق، فيما ستحظى المواجهة المقبلة أمام كوريا الجنوبية غدا الجمعة بأهمية كبيرة بحثا عن فوز رابع في البطولة، من أجل حصد العديد من النقاط للتقدم في التصنيف العالمي.

وأكد لاعب المنتخب القطري يوسف محمد المطوع، على المكاسب الكبيرة التي تحققت من المشاركة في الأولمبياد في ظل تواجد أبرز المنتخبات المصنفة دوليا من بين 185 منتخبا يمثلون 180 دولة، لافتا إلى سعي المنتخب القطري لتحقيق نتائج جيدة تمكنه من التقدم في التصنيف عبر جمع أكبر عدد ممكن من النقاط، معتبرا المشاركة في هذا النوع من المناسبات كفيلة بإكساب اللاعبين الخبرات الكبيرة.

وعلى صعيد متصل، يعقد الاتحاد الدولي للشطرنج الأحد المقبل أعمال الجمعية العمومية التي ستشهد انتخاب مجلس إدارة جديد للسنوات الأربع المقبلة، حيث سيخوض الاتحاد القطري الانتخابات بعد المكاسب الكبيرة التي تحققت في الدورة الماضية من خلال تواجد نجمة المنتخب القطري سابقا والأستاذة الدولية وبطلة العالم السابقة جو شن، في مجلس الاتحاد، حيث تشغل منصب الأمين المالي في الاتحاد الدولي منذ انتخابها عام 2018.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر, ألعاب أخرى
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق