04 أغسطس 2022

السلطات الأوكرانية تؤكد مقتل ثمانية أشخاص في قصف استهدف مناطق شرقي البلاد

  • QNA Images

كييف في 04 أغسطس /قنا/ لقي ثمانية أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب أربعة آخرون بجروح في قصف روسي استهدف موقف حافلات في بلدة "توريتسك" الواقعة على خط المواجهة في شرق أوكرانيا.

وأفاد السيد بافلو كيريلينكو حاكم منطقة "دونيتسك"، في تدوينات على تلغرام، بأن موقفا للحافلات تعرض لقصف بنيران المدفعية، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص وإصابة أربعة آخرين، مضيفا أن المقاتلين الأوكرانيين اشتبكوا مع القوات الروسية خارج مدينة "دونيتسك"، حيث سجل الجانبان خسائر كبيرة، دون تحديد عددها.

إلى ذلك، تعرضت بلدتا "مارينكا" و"كراسنوهوريفكا" الواقعتين جنوب غربي "دونيتسك" لقصف روسي كثيف، حيث قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في بيان اليوم، إن القوات الروسية منخرطة في نشاط عسكري كبير، إذ تطلق النار من الدبابات وتشن قصفا مدفعيا في عدة أجزاء من البلاد، معتبرة أن روسيا بدأت في تشكيل قوة عسكرية هجومية هدفها "كريفي ريه"، وسط توقعات بأنه يجري الإعداد لشن هجوم جديد على عدة مناطق في جنوب البلاد.

يذكر أن المواجهات بين القوات الروسية والجنود الأوكرانيين اشتدت، خلال الأيام الأخيرة، على تخوم منطقة "دونيتسك".


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, دول أوروبية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق