04 أغسطس 2022

هولندا تسجل أعلى زيادة في مستوى التضخم منذ عام 1975

عربية ودولية
  • QNA Images

أمستردام في 04 أغسطس /قنا/ ارتفعت نسبة التضخم في هولندا إلى مستويات لم تسجلها منذ العام 1975، بعد أن تجاوزت نسبة 10 بالمئة.

وأفاد المكتب المركزي الهولندي للإحصاءات، في بيان اليوم، بأن أسعار الاستهلاك في البلاد بلغت نسبة 10.3 بالمئة على أساس سنوي في يوليو الماضي، ما ساهم في تجاوز نسبة التضخم الـ10 بالمئة للمرة الأولى منذ سبتمبر 1975، مرجعا هذه الزيادة إلى ارتفاع أسعار الطاقة والإيجارات.

وذكر البيان أن موارد الطاقة تساهم حاليا في ارتفاع التضخم بعد أن بلغت نسبة زيادة الأسعار في الموارد الطاقية (الكهرباء والغاز والتدفئة في المدن) 108 بالمئة، مقابل 84 بالمئة في يونيو، لافتا إلى أنه تم تخفيض الضريبة على القيمة المضافة على موارد الطاقة بشكل مؤقت من 21 بالمئة إلى 9 بالمائة، حيث سيستمر هذا الخفض حتى نهاية العام الجاري.

يذكر أن مستويات التضخم في هولندا ظلت، على مدار العقود الأربعة الماضية، دون مستوى 10 بالمئة، وذلك بفضل التحكم في السياسة المالية.

 


الكلمات المفتاحية

اقتصاد, عالمية
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق