04 أغسطس 2022

قاضي قضاة فلسطين يحذر من دعوات إسرائيلية لاقتحام المسجد الأقصى

  • QNA Images

رام الله في 04 أغسطس /قنا/ حذر السيد محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، من دعوات أطلقتها جماعات يهودية متطرفة ومستوطنون لاقتحام المسجد الأقصى المبارك يومي السبت والأحد المقبلين بالآلاف، تحت ذريعة ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل".

وأشار الهباش، في بيان اليوم، إلى التداعيات الخطيرة لهذه الدعوات وللاقتحامات اليومية، وللارتدادات الناتجة عن استمرار العدوان الإسرائيلي على حرمة وقدسية الحرم القدسي الشريف، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته ومنع الانفجار الذي يسعى المتطرفون من المستوطنين لإشعاله.

وشدد على أن "عصابات المستوطنين تسعى بكل الطرق لارتكاب جريمة في المسجد الأقصى المبارك وإشعال نار الحرب الدينية التي سوف تأكل الأخضر واليابس"، موضحا أن "دولة الاحتلال بكافة أذرعها السياسية الأمنية والقضائية تسعى بكل السبل والذرائع لفرض واقع جديد على الأرض في المسجد الأقصى المبارك لفرض حالة التقسيم المكاني والزماني للمسجد، مستغلة الظرف الدولي العام وانشغال المجتمع الدولي بمناطق أخرى من العالم، لتنفيذ مخططات التهويد التي تستهدف مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك".

كما توجه قاضي قضاة فلسطين بالدعوة لأبناء شعبه، القادرين على كسر الحصار المفروض على مدينة القدس، للتوجه إلى المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه، وتكثيف التواجد في الحرم القدسي الشريف خلال الأيام المقبلة لإفشال مخططات الاحتلال الإجرامية التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال والمنظمات اليهودية المتطرفة كثفت خلال الأشهر الأخيرة من استهدافها واقتحاماتها للمسجد الأقصى المبارك، وسط تنديد فلسطيني متواصل، ودعوات بوقفها.

 


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق