04 أغسطس 2022

الرئيس الكوري الجنوبي ورئيسة مجلس النواب الأمريكي يبحثان العلاقات الثنائية

  • QNA Images
    الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول
  • QNA Images
    السيدة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي

سول في 04 أغسطس /قنا/ بحث الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، في اتصال هاتفي، مع السيدة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، العلاقات الثنائية بين البلدين.

وناقش الجانبان، خلال الاتصال، التعاون بين سول والكونغرس الأمريكي لتعميق التحالف الثنائي، وتبادلا وجهات النظر بخصوص ملفات إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك، لاسيما قضية كوريا الشمالية، ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وفي سياق متصل، اجتمع السيد كيم جين-بيو رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) في كوريا الجنوبية، مع نظيرته الأمريكية نانسي بيلوسي، حيث عقدا محادثات حول عدد من القضايا، من ضمنها الأمن الإقليمي والتعاون الاقتصادي.

يشار إلى أن السيدة نانسي بيلوسي تقوم حاليا بجولة آسيوية، وقد وصلت إلى سول مساء أمس الأربعاء، وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين في أعقاب زيارتها إلى تايوان، حيث نددت بكين بزيارة بيلوسي بشدة، وأعلنت عن إجراء تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية حول تايوان احتجاجا على ذلك.

ومن المقرر أن تزور بيلوسي قرية الهدنة بين الكوريتين "بانمونجوم"، في وقت لاحق من اليوم، حيث أشار الرئيس الكوري إلى أن زيارتها للمنطقة المنزوعة السلاح "ستصبح علامة على الردع المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ضد كوريا الشمالية".

وشملت الجولة الآسيوية إلى حد الآن زيارات لكل من تايوان وسنغافورة وماليزيا، ومن المفترض أن تختتم رئيسة مجلس النواب الأمريكي جولتها الحالية بزيارة اليابان، المحطة الأخيرة.

 


الكلمات المفتاحية

عام, أسيوية, الكوريتان
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق