04 أغسطس 2022

وزارة الدفاع الروسية تعلن مقتل أكثر من 500 جندي أوكراني

  • QNA Images

موسكو في 04 أغسطس /قنا/ أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، مقتل أكثر 400 جندي أوكراني في دونيتسك، و130عسكريا ممن تصفهم بـ"القوميين المتطرفين" في منطقة خاركوف.

وقالت الوزارة، في بيان، إن قواتها استهدفت في ضربات بأسلحة عالية الدقة للقوات الجوية مواقع اللواء الآلي 92 بالقرب من مدينة خاركوف، حيث تم القضاء على ما يصل إلى 130 جنديا وتدمير 13 عربة مصفحة، في بلدة كونستانتينوفكا بمنطقة دونيتسك، مضيفة أنه جرى أيضا تدمير نقطة تمركز مؤقتة لوحدات لواء الهجوم رقم 95، وتصفية ما يقرب من 400 من أفراد القوات المسلحة الأوكرانية و20 وحدة من معداتهم العسكرية.

وأوضح البيان أن القوات المسلحة الروسية تمكنت، خلال الــ24 ساعة الماضية، في سياق عملية مكافحة "البطاريات المعادية" في دونيتسك، من تدمير ثلاث فصائل لراجمات صواريخ غراد وأربع فصائل لمدافع "الهاوتزر" ذاتية الحركة من طراز غفوزديكا وثلاث فصائل لمدافع "الهاوتزر المسحوبة" من طراز "دي-30".

يشار إلى أن روسيا أطلقت عملية عسكرية في 24 فبراير الماضي ضد كييف، بهدف نزع السلاح الأوكراني، واجتثاث القوميين الذين تصفهم بـ"الخطرين"، لكن كييف والغرب يقولان إن العملية مجرد ذريعة الهدف منها الاستيلاء على الأراضي الأوكرانية.

 

وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط أربع مسيرات أوكرانية

من جانب آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن قواتها الجوية أسقطت، خلال الـ24 ساعة الماضية، أربع طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء دونيتسك وخاركوف.

وقالت الوزارة، في بيان، إن هذه العمليات جرت في بلدتي أندريفكا ودروجنويه في مناطق دونيتسك وإيزيوم وديميتروفكا بمقاطعة خاركوف، مضيفة أن الدفاع الجوي الروسي اعترض، خلال الساعات الـ24 الماضية، خمس قذائف لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة في دونيتسك وخيرسون.

كما أفادت بأن وحدات ألوية المشاة الآلية 54 و 56 و 58 التابعة للقوات الأوكرانية، فقدت قدرتها القتالية بسبب الخسائر الفادحة، وتركت مواقعها في دونيتسك.

يذكر أن روسيا تعلن باستمرار أن العملية العسكرية، التي أطلقتها في فبراير الماضي ضد أوكرانيا، تهدف إلى نزع السلاح من البلد الجار، واجتثاث القوميين الذين تصفهم بـ "الخطيرين"، لكن كييف والغرب يقولان إن ذلك ذريعة لا أساس لها من الصحة، وإن الهدف من العملية هو الاستيلاء على الأراضي الأوكرانية.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, دول العالم, روسيا
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق