04 أغسطس 2022

ورش فنية متنوعة بمركز الفنون البصرية في "كتارا" و"العزيزية" خلال أغسطس الجاري

محلية
  • QNA Images

الدوحة في 04 أغسطس /قنا/ ينظم مركز الفنون البصرية، التابع لوزارة الثقافة، مجموعة من الفعاليات والورش الفنية خلال شهر أغسطس الجاري ، وذلك ضمن جهوده لتحقيق رؤية الوزارة بشأن كل ما يسهم في تطوير الفنون ورعاية حركة الفنون البصرية القطرية.

وسيقدم المركز يوم الأحد المقبل في مقره بكتارا، مجموعة من الورش، من بينها ورشة "رسم المنظور" التي ستقدمها الفنانة موزة المقبالي على مدى يومين (9 و10 أغسطس) لتعريف المشاركين بكيفية رسم المنظور وأنواعه وقواعده، كما ستقدم ورشة أخرى بعنوان "تراثيات قطرية بالألوان المائية" أيام 14،15، 16، 17 أغسطس، للتعريف بأساسيات الرسم والتخطيط والتعريف بالطريقة الصحيحة لمزج الألوان وابراز الضوء والظل في العمل الفني.

وسيقيم المركز ورشة بعنوان "رسم المناظر الطبيعية" بدءا من اليوم الاثنين المقبل، لتستمر على مدى يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع حتى 25 أغسطس الجاري، وتقدمها الفنانة فاطمة المناعي للتعريف بالطريقة الصحيحة لرسم المناظر الطبيعية لمزج الألوان وإنجاز لوحات صغيرة.

وقد بدأت أمس ورشة "تجمع فنانين وهواة الرسم" قدمتها الفنانة فاطمة الرفاعي، والتي ستنتظم يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع حتى نهاية الشهر الجاري، لرسم أعمال حرة يتم اختيارها من قبل الفنانين ومخصصة للمستوى المتقدم.

كما سيقدم مركز الفنون البصرية، في مقره بالعزيزية، ورشتين خلال الشهر الجاري، هما "المدرسة الفنية التكعيبية في مجسم فخاري"، بداية من يوم الاثنين المقبل وتستمر ثلاثة أيام، لتعريف المشاركين بالمدرسة التكعيبية وأهم روادها وأساليبها الفنية وتطبيقها على الفخار وتقدمها الفنانتان هالة صالح السيد وصباح نور الدين ، بعد أن قدمت الفنانتان الورشة الأخرى خلال اليومين الماضيين بعنوان "عالمي الملون" ، والتي تعرف خلالها المشاركون على الألوان الاساسية والمتوافقة والمتضادة وتطبيق العلاقة بين الألوان في عمل فني.

جدير بالذكر أن مركز الفنون البصرية يعمل على اكتشاف المواهب بين الفنانين الشباب، والعمل على تبنيهم ودعم وتطوير ملكاتهم الفنية، حيث يتعرفون على أساسيات الرسم وأساليبه والتلوين، وكل مناحي الطباعة الفنية والتصميم الإيضاحي والرسم التوضيحي والتصوير الضوئي والخزف والتصميم الأساسي والتصميم بواسطة الحاسوب.

 


الكلمات المفتاحية

ثقافة, قطر, آداب وفنون
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق