04 أغسطس 2022

الأمين العام لحلف الناتو يحذر من هجوم روسيا على جيرانها

  • QNA Images

أوسلو في 04 أغسطس /قنا/ حذر السيد ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، اليوم، من احتمال مهاجمة روسيا المزيد من دول الجوار، لاسيما النرويج، "في حال حسم الرئيس فلاديمير بوتين حرب أوكرانيا لصالحه".

وقال ستولتنبرغ، في تصريحات، "إذا انتصرت روسيا في هذه الحرب، يحتمل أن تكون الدول المجاورة الأخرى هي التالية"، مشددا على أهمية دعم الدول الغربية والولايات المتحدة أوكرانيا لصد العملية العسكرية الروسية ضدها.

وأوضح أن المهمة التالية للحلف "هي منع الصراع من التوسع"، معتبرا أن العملية العسكرية الروسية "سلطت الضوء على أهمية الحلف الغربي للدفاع عن أوروبا".

كما لفت الأمين العام لحلف "الناتو" إلى أن استعداد روسيا لهجوم مضاد في جنوب البلاد، واصفا المرحلة الحالية للصراع بأنها "حرب استنزاف".

يذكر أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" قام في بداية يوليو الماضي بالتوقيع على إجراءات المصادقة على انضمام السويد وفنلندا إليه، وذلك بعد وقت قصير على قرار قبول ترشح الدولتين لعضوية الحلف.

 


الكلمات المفتاحية

عام, دولية, الأتحاد الأوروبى, حلف الناتو
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق