04 أغسطس 2022

الرئاسة الفلسطينية تدين قرار محكمة الاحتلال بحق محافظ القدس

  • QNA Images

رام الله في 04 أغسطس /قنا/ دانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم، القرار الذي أصدرته محكمة تابعة للاحتلال الإسرائيلي بحق السيد عدنان غيث محافظ القدس، والقاضي بفرض الحبس المنزلي عليه دون تحديد فترة زمنية.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، في بيان، أن هذا القرار يخالف القانون الدولي الإنساني ومواثيق حقوق الإنسان، مشددة على أن "هذه الإجراءات الإسرائيلية بحق القدس عاصمتنا الأبدية، ومناضلينا، لن تثنينا عن التمسك بثوابتنا والدفاع عن مقدساتنا وعاصمتنا".

وفي نفس السياق، أدان السيد محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني قرار محكمة الاحتلال.

واعتبر اشتية القرار انتهاكا للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وعرقلة لعمل المحافظ بالقيام بمهامه في تقديم الخدمة للمواطنين في المدينة المحتلة، التي تتعرض لمحاولات التهويد، والأسرلة، وطمس الهوية، بغطرسة القوة، مؤكدا أن كل هذه الممارسات لن تفلح في تغيير معالم المدينة المقدسة.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت محافظ القدس من منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى يوم الإثنين الماضي.

وأصدرت محكمة تابعة للاحتلال في وقت سابق من اليوم، قرارا بفرض الحبس المنزلي على غيث، دون تحديد فترة زمنية.

ويتعرض غيث إلى حملة من الملاحقة والاعتقال ومنع المشاركة في الاجتماعات أو لقاء شخصيات فلسطينية إلى جانب منعه من السفر أو مغادرة القدس المحتلة، حيث اعتقل من قبل قوات الاحتلال أكثر من 17 مرة منذ توليه منصبه محافظا للقدس، كما تمنعه من دخول الضفة، بذريعة تواصله مع القيادة الفلسطينية.


الكلمات المفتاحية

عام, عربية, فلسطين
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق