04 أغسطس 2022

نادي السباق الفروسية يرعى شوطي كأسي "الدوحة والريان" من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة في فرنسا

محلية
  • QNA Images
    من منافسات سابقة - (أرشيفية)

باريس في 04 أغسطس /قنا/ برعاية نادي السباق والفروسية القطري، يشهد مضمار دوفيل في فرنسا يوم الثلاثاء المقبل إقامة شوطي "كأس الدوحة"، و"كأس الريان"، من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة .

وحسب التداخيل المعلنة تشارك 10 رؤوس من الخيل في منافسات شوط ،"كأس الدوحة" جائزة مانغانات من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر ، ومن بين الجياد التي ستنافس على لقب الكأس في هذا الشوط ، الجواد "عابس" ملك سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني ، والحائز من قبل على لقبين في هذه الفئة من السباقات ، و"إبراز" ملك سعادة الشيخة ريم بنت محمد بن خليفة آل ثاني والمتوج بلقب هذه الفئة 8 مرات .

ويعد هذا الشوط من أبرز أشواط الخيل العربية الاصيلة في الموسم الصيفي ويشهد سنويا مشاركة أفضل الجياد عمر 4 سنوات فما فوق .

كما يشهد "كأس الريان" للخيل العربية الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 2000 متر مشاركة 6 رؤوس من الخيل أبرزها المهر"جو ستار" باشراف المدرب توما فروسي ، الذي سبق له الفوز من قبل بلقب واحد في هذه الفئة ، ويشار الى ان المهرة " صملة " ملك سعادة الشيخة ريم بنت محمد بن خليفة آل ثاني ، فازت بلقب هذا الشوط في العام الماضي.


الكلمات المفتاحية

رياضة, قطر
X
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها ، أو قم بتحرير خيارات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك
موافق